الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 02:15 م

تسبب فصل أحد العاملين لأسلاك تقنية "الفار" Var من أجل شحن هاتفه الجوال دون قصد، في واحدة من أحدث فضائح تلك التقنية بالدوري السعودي خلال مباراة ناديي النصر والفتح بالجولة الثانية من بطولة دوري كأس الأمير "محمد بن سلمان" للمحترفين، وهو السبب الذي قال الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه غير صحيح.

وانفجر الجدال على "تويتر"، بسبب تعطل تقنية الفيديو "الفار"، في لقاء الفتح والنصر، خاصة بعد الاحتجاجات التي قدّمها لاعبو الفتح والإداريين على عدم احتساب حكم المباراة ركلة جزاء قالوا إنها صحيحة.

وقالت التقارير الإعلامية السعودية إن فصل الأسلاك كان عن طريق الخطأ، وإن هذا العامل، لم يكن يعلم بفصل الكهرباء عن الأجهزة المشغلة لتقنية الفيديو، بهذا التصرف الذي قام به. 

لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم قال إن تلك التقارير غير صحيحة، دون أن يعطي مبررا لسبب التعطل، فيما ألمح البعض إلى أن النفي ربما يكون للتغطية على الفضيحة.

وأعلن رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، "فيرناندو تريساكو"، في مؤتمر صحفي، تعطل تقنية الفار، في مواجهة الفتح والنصر، والذي فاز فيها النصر بهدف نظيف. 

وأشار "فرناندو تريساكو" إلى أن هناك مباريات أخرى تعطلت فيها التقنية وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي بمقر الاتحاد السعودي، مطالباً الإعلاميين بعدم المبالغة. 

وحقق نادي النصر الفوز على الفتح بهدف نظيف في تلك المباراة سجله اللاعب الشاب "فراس البريكان"، لكن لاعبي الفتح يقولون إن ضربة الجزاء الملغاة كانت ستغير نتيجة ومسار المباراة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات