الجمعة 4 أكتوبر 2019 06:43 م

انطلق في مدينة جدة السعودية، مساء الجمعة، أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة، تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

ويشارك في الدوري 6 أندية نسائية لكرة القدم جميعها من جدة؛ هي: "نادي ذا ستورم، جدة إيغيلز، كينغ يونايتد، الليث الأبيض، جدة ويف، مِراس".

وسيتم اللعب بنظام 9 مقابل 9، فيما يتولى عملية التنظيم فريق عمل مكون من 4 سعوديات، وفق صحيفة "عكاظ".

وتستمر مواجهات الدوري حتى 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وبحسب لائحة البطولة، تشهد كل جولة 3 مباريات،

والتقى اليوم فريقا "جدة ويف"، و"كينغ يونايتد"، الساعة 7 مساء بتوقيت السعودية، وتنطلق المباراة الثانية، الساعة (8:20)، وستجمع "الليث الأبيض" و"جدة إيغيلز".

أما المواجهة الثالثة الأخيرة من الجولة الأولى، فستكون بين نادي "ستورم" ونادي "مراس"، الساعة (9:40)، وستقام مباريات الدوري بنظام الذهاب والإياب.

وتضم البطولة لجنة تحكيم نسائية سعودية، وطاقما طبيا نسائيا، وفريق تنظيم مكون من "دنى رجب، بيرين صدقة، الجوهرة عبدالله، سميرة فيصل".

ونشر حساب دوري جدة على "تويتر" جدول المباريات، قائلا "دورينا غير".
 


كما أعربت العديد من المشاركات في الدوري من أطقم التحكيم والأطباء في مقاطع مصورة عن سعادتهم لانطلاق الدوري.
 

وأكدت "لمى بصري" المسؤولة عن الطاقم الطبي لمباريات دوري جدة، أن الدوري يشرف عليه طاقم طبي متكامل.

وقالت إن الطاقم يضم 10 أخصائيات علاج طبيعي، و3 دكاترة طوارئ، بالإضافة إلى 4 أطباء من تخصصات مختلفة.
 

في المقابل، سادت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول انطلاق الدوري، واستنكر العديد من المغردين انطلاق الدوري معتبرين أنه "دخيل" على عادات وتقاليد المجتمع السعودي.


ومنذ تولي الأمير "محمد بن سلمان"، ولاية العهد، تشهد المملكة، إجراءات متسارعة لتغيير نمط المجتمع السعودي، يعارضها البعض ويؤيدها آخرون، إلا أنها تثير جدلا واسعا في المجتمع ذي الطابع المحافظ.

المصدر | الخليج الجديد