الأربعاء 9 أكتوبر 2019 09:14 ص

اعتمد وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح" الثلاثاء، قراراً بزيادة رسوم ولادة الوافدات المُقيمات المسجلات في نظام الضمان الصحي، على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من اليوم الأربعاء.

ونص القرار على أن يُحصّل من المرضى غير الكويتيين والمسجلين في نظام الضمان الصحي، رسوماً تبلغ 100 دينار للولادة الطبيعية، بنسبة زيادة بلغت 100% مقارنة بالرسوم السابقة التي كانت تبلغ 50 ديناراً، وكذلك زيادة رسوم الولادة القيصرية إلى 150 ديناراً. 

وأشار القرار إلى أن رسوم الولادة الطبيعية أو القيصرية تشمل "الولادة وفحص السونار والفحوصات المخبرية والأدوية عدا الإقامة في المستشفى"، وذلك بخلاف ما كان معمولاً به سابقاً، حيث كانت رسوم الإقامة من ضمن الرسوم المحصلة للولادة المحددة بـ50 ديناراً.

كما كانت مدة الإقامة وفقاً للقرار السابق 3 ليال، وكان يدفع المريض 10 دنانير عن اليوم الإضافي في الأجنحة العادية و50 ديناراً في الغرفة الخاصة، وتضمن القرار الجديد زيادة رسوم الإقامة بالغرفة الخاصة إلى 100 دينار في اليوم، بنسبة زيادة بلغت أيضاً 100%.

ومؤخرا، أثارت النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"، جدلا واسعا بعد دعوتها إلى فرض رسوم على الهواء الذي يتنفسه الوافدون على أرض الكويت، حيث دعت، في تصريحات صحفية، إلى استيفاء رسوم على تحويلات الوافدين، وفرض رسم طرق، ورسوم على الهواء الذي يتنفسونه.

(الدينار الكويتي = 3.28 دولار أمريكي)

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات