الأربعاء 9 أكتوبر 2019 07:50 م

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق في مصر إنهاء أعمال التشطيبات بالكامل في أكبر محطة مترو أنفاق في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنها تستعد لافتتاحها  خلال أيام.

وأوضحت أن أكبر محطة مترو بالشرق الأوسط، وهي محطة هليوبوليس مدرجة بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث، ويجرى حاليا مراجعة أنظمة الأمان والتشغيل بالمحطة وإجراء اختباراتها استعدادا لفتحها أمام الجمهور قريبا.

وقالت مصادر في الهيئة إن محطة هليوبوليس مقامة على مساحة تقترب من 10 آلاف متر مربع، ومنفذة على 3 مستويات وفق أحدث المواصفات بالعالم، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

وأشارت إلى أن المحطة مزودة بسلالم كهربائية متحركة بالمستويات الثلاثة من الرصيف حتى مستوى سطح الشارع، كما أنها مكيفة بمستوياتها الثلاثة، ومزودة بماكينة صراف آلى لبيع تذاكر المترو بجانب شبابيك حجز التذاكر الموجودة بالمحطة.

ونفت المصادر أي تحريك لأسعار تذاكر المترو أو الاشتراكات مع افتتاح وتشغيل هذه المحطة للجمهور خلال احتفالات أكتوبر/تشرين الأول.

وكان من المخطط افتتاح محطة هليوبوليس مع باقي محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتدة بمصر الجديدة منتصف يونيو /حزيران الماضى، إلا أنه تم تأجيل افتتاحها.

وتخطط الهيئة القومية للأنفاق لإنهاء تنفيذ 3 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو قبل نهاية العام الجاري، تشمل محطة "هليوبوليس" بجانب محطتي و"النزهة 1" و"هشام بركات" المدرجين بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأكدت أنه جرى وضع برنامج مضغوط لإنهاء تنفيذ هذه المحطات وتعويض التأخيرات الناتجة تأخر استلام مواقعها واستخراج تصاريح تحويلات المرافق المتعارضة مع مواقعها وبعض العراقيل التي أثرت في معدلات التنفيذ.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات