مصريون عقب زيادة تذكرة المترو: هيعملوا فينا إيه تاني

الجمعة 14 يونيو 2019 03:06 م

كعادة الشعب المصري في مواجهة الأزمات وقرارات رفع الأسعار المتوالية من الحكومة، كانت السخرية حاضرة ولاذعة، إزاء رفع سعر تذاكر مترو الأنفاق للخط الثالث، وسط توقعات بموجة جديدة من الغلاء.

10 جنيهات سعر تذكرة الخط الثالث، بدعوى أن القطارات مكيفة، والخدمة تضاهي المستويات التي تقدمها الدول الأوروبية، بحسب بيان وزارة النقل المصرية، لكن الدخول مختلفة، والأجور لا تضاهي نظيرتها في أوروبا.

ولم تخيب توقعات المصريين في أن قرار الزيادة سيلاحقهم عقب انتهاء أجازة عيد الفطر، وبالزامن مع استضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية الشهر الجاري. 

"أحمد عسكر" ربط بين القرار والبطولة، قائلا عبر "تويتر": "يا جماعة لما ماتش ودى #منتخب_مصر مع تنزانيا، يغفلونا ويرفعو تذاكر المترو، أمال فى ماتشات أمّم افريقيا هيعملوا فينا ايه". 

في السياق ذاته، علق آخر: "المهم أن كل الشعب قاعد يتفرج ع #مصر_تنزانيا الودّي واتغفّلنا فيه فتذاكر #المترو، أمال بقى لما البطولة تبدأ يا ترى هنتغفّل في ايه تاني؟".

وكتب حساب "مصري" ساخرا: "قال لك تم تحريك أسعار الخط التالت للمترو ، ومقلش رفع أسعار، أخدت بالك أنت بالك من الحتة دي، بيستخفوا بعقول الناس".

وقال "أحمد شعبان" إن "رفع سعر تذكرة #المترو خطوة إستباقية كانت نمطية لتكون لاحقة برفع أسعار المحروقات".

وأضاف: "يلا يا نجم مون عربيتك وإلحق تموينة بالسعر القديم".

وطالب حساب "على ما تفرج" داعمي الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بالاحتفال بالقرار، قائلا: "ياريت اللي نزلوا رقصوا أمام اللجان في #التعديلات الدستورية ينزلوا برضوا يكملوا رقص امام محطات #المترو".

ويبدأ تنفيذ قرار الزيادة الجديدة بدءا من السبت المقبل، بعد افتتاح 3 محطات جديدة، ضمن الخط، الذي يبدأ من محطة العتبة وصولا إلى محطة نادي الشمس، ويغطي مناطق شرقي القاهرة، بتذكرة منفصلة، بواقع 5 جنيهات لكل 9 محطات، و7 جنيهات لكل 16 محطة، و10 جنيهات لكل 25 محطة.

ويرفع القرار سعر تذكرة مترو أنفاق القاهرة إلى 17 جنيها، في حالة استخدام الراكب محطات الخطين الأول والثاني، التي تتراوح تذكرتها بين 3 و7 جنيهات، بالإضافة إلى محطات الخط الثالث.

وقبل شهور، قال "السيسي" إنه "يرفض افتتاح المرحلة الجديدة من مترو الأنفاق منذ 8 أشهر كاملة، لأن تكلفة تذكرته غير اقتصادية، وتعادل ضعف سعر التذكرة الحالي".

وسيزيد رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق من أعباء الأسر المصرية، كون كثير من الموظفين والطلاب يعتمدون عليه كوسيلة مواصلات أساسية داخل تنقلاتهم اليومية بالقاهرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي يوافق على قرض بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير المترو

استعدادات مصرية لافتتاح أكبر محطة مترو أنفاق بالشرق الأوسط

الحكومة المصرية تنفي أي زيادة لأسعار تذاكر المترو قريبا