الهتاف لصدام حسين يعكر صفو مباراة الأردن والكويت

الجمعة 11 أكتوبر 2019 12:52 ص

هتفت جماهير أردنية، الخميس، قبيل لقاء منتخبها لكرة القدم، مع نظيره الكويتي، للرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، ما أثار حفيظة الكويتيين.

وتداول ناشطون، مقطع فيديو لجماهير أردنية، وهي تهتف للزعيم العراقي الراحل، على ملعب عمان الدولي، ضمن التصفيات المشتركة لمونديال قطر وكأس آسيا.

وطالبت وسائل إعلام كويتية، اتحاد الكرة المحلي بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي "فيفا" والاتحاد الآسيوي، بسبب هتافات الجماهير، معتبرة هذه الصيحات والأهازيج "مشينة" تحاول استفزاز الجمهور الكويتي.

من جانبه، أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم بيانًا أدان فيه هتافات بعض الجماهير، معتبرا أن "ما صدر من هتافات خارجة عن الأطر الرياضية والأعراف والمبادئ المعززة لقيم الاحترام والحفاوة، وخرجت عن فئة غير مسؤولة ودخيلة على قيم مجتمعنا الأردني الأصيل المحب لأشقائه".

وأكد الاتحاد الأردني "فخره واعتزازه بالعلاقة الراسخة مع نظيره الكويتي، وتقديره للمسيرة المعطرة لدولة الكويت الشقيقة وفي المجالات كافة، وذلك مدعاة فخر واعتزاز".

وحسم التعادل السلبي، الخميس، مباراة المنتخب الأردني مع ضيفه الكويتي، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للمرحلة الثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم.

لم يقدم الفريقان الأداء المنتظر، وظهر الهجوم في الجانبين في أقل مستوياته وسط تألق وقوة من لاعبي الدفاع والوسط في المنتخبين.

وفي وقت سابق بنفس الجولة للمجموعة ذاتها، أمطر المنتخب الأسترالي مرمى ضيفه النيبالي بخمسة أهداف نظيفة.

بذلك، تتصدر أستراليا المجموعة برصيد 6 نقاط، والكويت الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن، والنيبال الرابع برصيد 3 نقاط، والصين تايبيه الخامس والأخير دون رصيد من النقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صدام حسين

الأردن يرفض تسليم «رغد صدام حسين» إلى العراق

عبدالله الثاني للصباح: لا نقبل الإساءة لأي كويتي

محكمة أردنية تقرر توقيف 4 أشخاص بتهمة الإساءة لمنتخب الكويت

تأجيل محاكمة أردنيين هتفوا لصدام حسين خلال مباراة ضد الكويت