الخميس 10 أكتوبر 2019 11:28 م

تصدرت الإمارات المجموعة السابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، في كرة القدم بفوزها الكبير على ضيفتها إندونيسيا بخمسة أهداف دون رد.

وشهدت المباراة، الخميس، تسجيل مهاجمها "علي مبخوت" (هاتريك/ثلاثة أهداف) جعله الهداف التاريخي للمنتخب، برصيد 54 هدفا.

وأتت أهداف الإمارات على ستاد آل مكتوم في دبي، عبر "خليل الحمادي" (40) و"مبخوت" (51 و63 من ركلة جزاء و72) و"طارق أحمد" (90).

وبذلك ارتفع رصيد المنتخب الأبيض إلى 6 نقاط من مباراتين، متصدرا بفارق نقطتين عن تايلاند وفيتنام الفائزة اليوم على ماليزيا بهدف دون رد.

وخاض كل منتخب من الثلاثة الأوائل مباراتين، مقابل ثلاث مباريات لكل من ماليزيا الرابعة (ثلاث نقاط)، وإندونيسيا الأخيرة من دون رصيد.

وشهد الفوز الإماراتي الكبير تحطيم "مبخوت" (28 عاما)، الرقم القياسي لـ"عدنان الطلياني" (لاعب القرن في الإمارات) صاحب الـ(53 هدفا) بقميص المنتخب.

وقال "مبخوت": "شرف كبير لي أن أتجاوز رقم لاعب مثل الطلياني، لكن كرة القدم لعبة جماعية، وأنا لم أكن لأسجل لولا مساعدة زملائي".

وتابع: "قدمنا مباراة كبيرة ونستحق الفوز، ولكن عندنا الافضل ونأمل ان نكون في أفضل أحوالنا عندما نلعب أمام تايلاند على (الابتعاد في) الصدارة" في مباراة الجولة الرابعة التي تقام على أرض تايلاند، الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد