الاثنين 15 مايو 2017 04:05 ص

توّج نجم «نادي الجزيرة» و«المنتخب الإماراتي» الأول، «علي مبخوت»، مساء الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب محلي في «دوري الخليج العربي»، وذلك في حفل توزيع جوائز الأفضل في المسابقة المحلية لموسم (2016-2017).

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات الرياضية والاعتبارية في الإمارات، على غرار وزير الثقافة وتنمية المعرفة، نهيان بن مبارك آل نهيان، وقائد عام شرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، ورئيس الاتحاد الإماراتي للعبة، مروان بن غليطة، ورئيس لجنة دوري المحترفين، عبد الله ناصر الجنيبي.

ونجح مبخوت في حسم جائزة أفضل لاعبي الإمارات في الدوري المحلي، بعد منافسة شرسة مع مواطنه نجم العين عمر عبد الرحمن الشهير بـ«عموري».

ولم يكتفِ مبخوت بجائزة الأفضل في المسابقة؛ بل أضاف جائزة أخرى إلى سجله، من خلال فوزه بجائزة «الحذاء الذهبي» كأفضل هدافي «دوري الخليج العربي» برصيد 33 هدفاً.

أمَّا على صعيد الأندية، فقد حصل نادي الوحدة على جائزة أفضل نادٍ محترف، في حين ذهبت جائزة القفاز الذهبي لحارس الجزيرة على خصيف، في الوقت الذي نجح فيه صانع ألعاب الوصل فابيو دي ليما، بالظفر بجائزة "أفضل لاعب أجنبي.

ونال لاعب الجزيرة خلفان مبارك جائزة الفتى الذهبي التي تُمنح اللاعبين الصاعدين، كما توج زميله في الفريق أحمد عطاس الهاشمي بجائزة أفضل هداف لدوري تحت 21 عاماً، برصيد 21 هدفاً.

وأخيراً ذهبت جائزة أفضل مدرب في الدوري الإماراتي إلى الروماني أورلايو كوزمين، الذي يتولى مهمة الإشراف الفني على نادي أهلي دبي.

المصدر | الخليج الجديد