أمومتي ليست للبيع.. رد الأميرة هيا على عروض حاكم دبي

الجمعة 11 أكتوبر 2019 03:57 م

فشلت جميع رهانات التفاوض خلف الستار في أزمة حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، وزوجته الأميرة "هيا بنت الحسين"، بعدما رفضت الأخيرة جميع العروض المطروحة، مشددة على أن "أمومتها ليست للبيع".

وكانت أحدث هذه العروض دفع أي مبلغ مالي، وبدون قيد أو شرط، مقابل ضمانات بأن تستطيع زيارة أولادها بأي وقت في دبي، كلما رغبت في ذلك، بحسب صحيفة "القدس العربي"، الجمعة.

وأوضحت الصحيفة أن الأميرة الشابة التي تحظى بمساندة شعبية كبيرة في بلادها (الأردن) "تصر على المضي قدما" في مقاضاة زوجها، مؤكدة أن ملف الدعوى التي رفعتها في محاكم بريطانيا بين يدي القضاء الآن وليس بين يديها.

وذكرت أن الأميرة "هيا" ترغب في تمكينها من الاحتفاظ بولديها مع كل أنماط الحماية التي يوفرها القانون البريطاني لها، باعتبارها ليست أميرة بل مواطنة عربية تحمل صفة دبلوماسية في سفارة بلادها بلندن، وتحظى بالإقامة الشرعية.

وأشار التقرير إلى أن هذا الإصرار تجدد الأسبوع الماضي، وبعدما أغلقت الأميرة الباب وأقفلته على كل سيناريوهات "الصلح خير"، أو مقولة "تعالي نتفاهم على الأولاد".

وجاءت كل هذه العبارات للأميرة في رسائل نصية، لكنها صدتها ورفضت التعامل معها.

وتضمن العرض الأخير "أي ضمانات" مطلوبة وثائقيا وقانونيا، لتمكين الأميرة بعد الطلاق الرسمي من زيارة ولديها بأي وقت، وبحيث يغلق ملف الشكوى لدى القضاء البريطاني بتسوية قانونية شاملة، تحصل بموجبها الأميرة على الطلاق الرسمي وحقوقها كاملة، مقابل حصول حاكم دبي على الأولاد.

ويتضمن نص الاتفاقية المطروح آلية للتواصل بين "أم مطلقة" وأولادها، وبضمانة المحكمة البريطانية، وفقا لاقتراحات مكتوبة قدمها مكتب "آل مكتوم" القانوني، لكن رد الأميرة كان بوضوح: "أمومتي وحضانتي لأطفالي وفي مكان آمن ليست للبيع".

وقبل أسابيع، بدأت المعركة القضائية، بين الأميرة الهاربة وزوجها حاكم دبي، في محكمة بريطانية، وسبقها زيارة للملك "عبدالله الثاني"، للإمارات، أثنى خلالها على الروابط العائلية بين أسر الدولتين.

وتزوجت الأميرة "هيا"، من الشيخ "محمد بن راشد"، في عام 2004، وهي زوجته السادسة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيا بنت الحسين محمد بن راشد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الأردن يتحرك دبلوماسيا لحماية الأميرة هيا في لندن.. ماذا حدث؟

الأردن يقوي موقف الأميرة هيا بمنصب دبلوماسي رفيع

لندن.. جلسة قضائية جديدة بين الأميرة هيا ومحمد بن راشد

المرأة الحديدية.. كيف تدير محامية الأميرة هيا المعركة مع بن راشد؟