أمير سعودي: التويجري يتلاعب بآل سعود

الأربعاء 28 مايو 2014 08:05 ص

الخليج الجديد

نشر الأمير «سعود بن سيف النصر بن سعود بن  عبدالعزيز» سلسلة تغريدات عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، محذرا من "تلاعب" «خالد التويجري» رئيس الديوان الملكي السعودي بـ«آل سعود».

وأكد الأمير فى تغريداته أن التعيينات الأخيرة جاءت لتنفيذ أجندة «التويجري» الشخصية مستغلا فيها الحالة الصحية للملك «عبدالله».

وأضاف أن التعيينات فى المناصب السياسية كانت لا تتم إلا بعد تشاور دقيق وموازنة حذرة بمشاركة أصحاب القرار، دون أن "يتطفل" رئيس الديوان أو يتدخل فيها، مشيرا إلي أن «قرار التعيينات فيما مضى كان يتحاشى الخلافات ويسعى لجمع الكلمة».

وبحسب الأمير «سعود»، فإن التعيينات الأخيرة ليست إلا «تكملة لخطة مدروسة» بدأها «التويجري» بـ"حيلة" استحداث منصب وليا لولي العهد، وهو ما يعتبره «سعود» توريط للأمير «مقرن».

وتابع الأمير أنه بحسب المعلومات التى لديه فإن «التويجري» ينوي المضي قدما فى تعيينات أخري حتي يصفو له الجو تماما، وأنه فى تواصل مستمر مع جهات داخلية وخارجية لتنسيق تحركاته.

وطالب الأمير من يهمهم مستقبل القيادة السياسية فى المملكة أن يبادروا بالتحرك لمعالجة الأمر عن طريق تشاور أكبر عدد منهم فى ترتيب حكيم وهادئ «لوقف المؤامرة الدنيئة»، قبل أن يجدوا أنفسهم تحت سلطته بعدما ينهي سلسلة التعيينات والتغييرات التى فى جعبته.

وحول دافعه لكتابة التغريدات، أكد الأمير أنه كتبها حرصا على حماية الوطن والشعب ووحدة الأسرة المالكة وخوفا على القيادة السياسية، موضحا أن تحفظه علي التعيينات ليست ضد الأمراء المعينين، وأنه يكن لهم كامل التقدير والاحترام.

  كلمات مفتاحية

أمير سعودي يؤكد صحة تغريدات «مجتهد» حول "تغييب" الملك «عبدالله»

«مجتهد»: «التويجري» يترك "الديوان الملكي" عائدا إلى مكتبه القديم في "الحرس"

أمير سعودي يطالب باستئصال «التويجري» ويصفه بـ«الورم الإخطبوطي»

أمير سعودي يحمل «الملك عبدالله» مسؤولية فساد «التويجري» ويطالبه بتدارك الأمر

أمير سعودي: لا يمكن تحقيق اللحمة الوطنية إلا بـ«قيادة يثق فيها الشعب»

أمير سعودي: نمنح مصر 20 مليارا ولبنان 3 مليارات والشعب يموت جوعا أو ينتحر!

الأمير «سعود بن سيف النصر»: 3 ملايين مواطن خسروا فى البورصة بسبب «المدعو» وشلته

الأمير «سعود بن سيف النصر» يلوم «ابن عمه» لانسياقه خلف مخططات «المدعو» وتهميش الأسرة الحاكمة

أمير سعودي: «التويجري» يقول أن صلاحيته أقوي من الملك وعلى «آل سعود» منع الكارثة

أميران سعوديان: الأمير «أحمد بن عبد العزيز» هو المؤهل للحكم بعد الملك وولي العهد