عقوبات أمريكية على الرئيس السابق لنادي الهلال السوداني

السبت 12 أكتوبر 2019 10:19 ص

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على الرئيس السابق لنادي الهلال السوداني "أشرف سيد أحمد الكاردينال"؛ لاتهامه بالتورط في أنشطة فساد بدولة جنوب السودان.

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني الجمعة، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها، اتخذ إجراءً بحظر 5 شركات مملوكة لـ"الكاردينال"، ومنع الأمريكيين من التعامل معها، بعدما اتهموه بتوفير مدرعات أعطت حكومة جنوب السودان القدرة على شن هجمات على المدنيين الأبرياء.

وحمّلت جماهير الهلال "الكاردينال" مسؤولية تدهور مستوى الفريق، وخروجه من ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، أمام النجم الساحلي التونسي في 23 أبريل/نيسان الماضي.

وبعد الخسارة بيوم واحد، أعلن نادي الهلال رسميا استقالة "الكاردينال"، من منصبه في تدوينة عبر الحساب الرسمي على "فيسبوك"، لكنه لم ينتخب بديلا له حتى الآن.

وشغل "الكاردينال" منصب رئيس نادي الهلال منذ يوليو/تموز 2014، بعد انتخابه رئيسا لثلاث سنوات، عقب استقالة رئيس النادي الأسبق "الأمين البرير".

وأعيد انتخاب الملياردير السوداني، في يوليو/تموز 2017 لأربع سنوات، بعد اعتماد قانون الرياضة الجديد في السودان، الذي زاد ولاية رؤساء الأندية لأربع سنوات بدلا من ثلاث.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسؤول أمريكي: نواصل الضغط على السودان وندرس رفع العقوبات

رئيسة لجنة عقوبات مجلس الأمن على السودان تطلب مراجعتها