مقتل 7 عسكريين من الجيش المصري في هجمات بسيناء

السبت 12 أكتوبر 2019 10:03 م

قُتل 7 مجندين مصريين، مساء السبت، في عدة هجمات بمدينتي رفح وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد. 

وذكرت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري أنه وصل إلى المستشفى جثث 7 عسكريين و12 مصاباً بجروح متفاوتة نتيجة هجمات متتالية بمدينتي رفح وبئر العبد.

وأضافت المصادر أنّ من بين المصابين ضباط أصيبوا بجروح خطيرة، ويجرى تجهيز إجراءات نقلهم إلى المستشفيات العسكرية خارج سيناء.

ونقل الموقع ذاته عن مصادر قبلية أن آلية عسكرية تابعة للجيش المصري تعرضت لانفجار عبوة ناسفة قرب قرية المظلة غرب مدينة رفح، ما أدى إلى إعطابها وإصابة من كان فيها.

وفي ذات السياق، انفجرت عبوة ناسفة في آلية للشرطة المصرية جنوبي مدينة بئر العبد، ما أدى إلى مقتل وإصابة من كان فيها.

وفي وقت لاحق، هاجم مسلحون مجهولون يعتقد انتماؤهم إلى تنظيم "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، كمين جعل التابع للجيش المصري بمدينة بئر العبد. 

وأكد شهود عيان أنّ المسلحين هاجموا الكمين من عدة اتجاهات باستخدام قذائف مضادة للدروع والرصاص الحي، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كان في الكمين. 

وأفاد هؤلاء بأنّ المهاجمين انسحبوا من مكان الهجوم، ما دفع الطيران الحربي إلى قصف عشوائي في محيط المكان، أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. 

تأتي هذه الهجمات الدموية بعد هدوء نسبي ساد غالبية مناطق محافظة شمال سيناء، خلال الأيام الماضية، على الرغم من حالة الاستنفار الأمني القائمة في سيناء.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة موسعة على شبه جزيرة سيناء، هدمت خلالها مئات المنازل، وتم تهجير غالبية سكانها، واعتقل المئات من أبناء المحافظة الحدودية، فيما قتلت الجماعات المسلحة المئات من عناصر الجيش والشرطة.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

هجمات سيناء تنظيم الدولة الإسلامية بئر العبد مدينة رفح

إبادة قوة عسكرية في هجوم مسلح على نقطة تفتيش بسيناء

مقتل وإصابة 25 مدنيا بقصف عشوائي للجيش المصري في سيناء