مصر تعلن تصفية 15 مسلحا في سيناء

الأحد 29 سبتمبر 2019 04:22 م

أعلنت السلطات المصرية، الأحد، مقتل 15 مسلحا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في شمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، إنه "في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية بشمال سيناء والتي ثبت تورطها في تنفيذ سلسلة عمليات استهدفت القوات المسلحة والشرطة، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية في إحدى المزارع الواقعة بحي الحوص في منطقة العبور للإعداد لمخططات عدائية".

وأضاف البيان أنه "بناء على هذه المعلومات، تم استهداف نطاق تمركز هذه العناصر، إلا أنهم حال استشعارهم باقتراب القوات، بادروا إلى إطلاق أعيرة نارية تجاهها".

وأسفر تبادل إطلاق النار، وفقا للبيان، عن "تصفية 15 من المسلحين، ومصادرة 9 بنادق آلية، و3 بنادق خرطوش، وعبوتين ناسفتين، وحزام ناسف في وكر المجموعة".

وكان الجيش المصري قد أعلن الجمعة، مقتل ضابط وإصابة 9 جنود أثناء اشتباك وتنفيذ أعمال تفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة "البؤر المسلحة" شمالي سيناء.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، وتعلن جماعات مسلحة مسؤوليتها عن كثير من هذه الهجمات.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة موسعة على شبه جزيرة سيناء، بدعوى "محاربة الإرهاب"، هدمت خلالها مئات المنازل، وتم تهجير غالبية سكانها، واعتقل المئات من أبناء المحافظة الحدودية، فيما قتلت الجماعات المسلحة العشرات من عناصر الجيش والشرطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هجوم سيناء هجمات إرهابية بسيناء القوات المسلحة المصرية

تقرير بجهود الجيش المصري في سيناء يتجاهل مذبحة بئر العبد

مصر تعلن إحباط هجوم استهدف حاجزا أمنيا بسيناء

مقتل 7 عسكريين من الجيش المصري في هجمات بسيناء