وزير الدفاع الأمريكي السابق يحذر من عودة الدولة الإسلامية

الأحد 13 أكتوبر 2019 12:52 ص

حذر وزير الدفاع الأمريكي السابق "جيمس ماتيس"، السبت، من عودة تنظيم "الدولة الاسلامية"، الذي قال إنه لم يُهزم وسينهض مجددا إذا لم تواصل الولايات المتحدة حربها ضده.

وأضاف "ماتيس" في مقابلة مع برنامج "ميت ذا برس"، الذي تذيعه شبكة "إن بي سي" الأمريكية: "الدولة الإسلامية لم يُهزم، علينا أن نواصل الضغط على التنظيم لكي لا ينهض مجددا".

وتابع بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، السبت: "في هذه الحالة، إذا لم نبق على الضغط، فإن الدولة الإسلامية سينهض حينئذ. من المسلم به أنه سيعود".

وتتناقض تصريحات "ماتيس" بشكل صارخ مع موقف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الذي يقول إن الولايات المتحدة كسبت الحرب ضد التنظيم.

يذكر أن "ماتيس" استقال في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد أن قال "ترامب" إنه سيسحب القوات الأمريكية من سوريا.

واحتفظت الولايات المتحدة ببعض القوات في البلاد بعد أن أثار هذا الإعلان تنديدا دوليا وداخليا، لكنها عادت وسحبت قواتها من مناطق العملية التي تجريها تركيا شمال شرق سوريا ضد الفصائل الكردية التي كانت تدعمها واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكان "ترامب" أعلن في مارس/آذار الماضي، أن "الدولة الإسلامية" هُزم بنسبة 100% في سوريا، وعرض أمام عدد من الصحفيين خرائط للمنطقة، تظهر المساحات الكبيرة التي كانت تحت قبضة التنظيم، والثانية خالية تظهر الوضع حينها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» مناطق الدولة الإسلامية مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية

أطفال سبايا تنظيم الدولة الإسلامية

الدولة الإسلامية يهدد باغتيال العرعور ونقل المعركة للسعودية والإمارات

100 من أقارب عناصر الدولة الإسلامية يفرون من مخيم عين عيسى

وزير الدفاع الأمريكي يتوجه السبت إلى الشرق الأوسط وأوروبا