الجوكر يحصد 306 ملايين دولار حول العالم

الأحد 13 أكتوبر 2019 08:42 ص

وصلت إيرادات فيلم "الجوكر" إلى 306 ملايين دولار حول العالم، محققا أضعاف تكلفة إنتاجه والذي بلغت 55 مليون دولار فقط. 

يذكر أن عروض الفيلم انطلقت في الكويت، الخميس الماضي، وسجلت حضوراً غير مسبوق فاق عروض الأفلام الأخرى المعروضة بكثير.

وأثار فيلم The Joker جدلا واسع النطاق بسبب جرعة العنف الموجودة في الفيلم، ما دفع بعض دور العرض السينمائي إلى زيادة التدابير الأمنية حولها، وكذلك رفع الشرطة الأمريكية حالة الاستعداد في عدة مدن.

وترتبط شخصية "الجوكر" بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو في عام 2012 أثناء عرض فيلم "صعود فارس الظلام" (ذا دارك نايت رايزز)، وعبرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.

وأرسلت عائلات ضحايا إطلاق النار الجماعي الذي حدث عام 2012 رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Warner Bros، "آن سارنوف" تعرب عن مخاوفها بشأن عرض الفيلم.

وحظرت اثنان من سلاسل دور العرض الأمريكية، هما "لاند مارك" و"إيه إم سي"، دخول المتفرجين الذين يرتدون أزياء وأقنعة أثناء عرض الفيلم، بينما نبهت مجموعة "ألامو درافتهاوس" لدور العرض الآباء لضرورة عدم اصطحاب الأطفال أثناء مشاهدة الفيلم.

حصل فيلم Joker للمخرج "تود فيليبس"، على الأسد الذهبي في ختام الدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي، ويعتبر من أكثر الأفلام التي يتشوق الجمهور لعرضها تجاريا هذا العام.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1981، عندما يتحول "آرثر فليك" من ممثل كوميدي فاشل يعيش حياة مضطربة مليئة بالمشكلات إلى أسطورة مخيفة في مدينة جوثام، لتصبح غارقة في الجريمة والفوضى، الفيلم مأخوذ عن شخصية جوكر من "DC Comics"، لكنه الفيلم الأول ضمن سلسلة من الأفلام منفصلة عن عالم "دي سي" السينمائي.

ويجسد الممثل الأمريكي "واكين فينيكس"، شخصية "الجوكر"، ألد أعداء الرجل الوطواط (باتمان) في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، فيما وصفه نقاد السينما بأنه أداء عبقري، ولكنه مرعب، إذ يعرض شخصية انطوائية مضطربة عقليا يجد طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيلم الجوكر

أمريكا.. فيلم الجوكر يستعد لحصد 92 مليون دولار

عشيقة الشر تزيح الجوكر من قمة إيرادات السينما العالمية