عشيقة الشر تزيح الجوكر من قمة إيرادات السينما العالمية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 10:28 م

تصدر فيلم المغامرة والخيال "الخبيثة.. عشيقة الشر ــ Maleficent: Mistress of Evil" الذى تقوم ببطولته النجمة العالمية "أنجلينا جولى"، إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، مستحوذا على المشهد خلال الأسبوعين الماضيين، حيث حقق 36 مليون دولار بنهاية الأسبوع الأول من طرحه.

ووصل إجمالي إيرادات "عشيقة الشر" الذي أزاح فيلم الجريمة "الجوكر ــ Joke" من الصدارة، 153مليون دولار، إلا أنه لم يرتق إلى مستوى توقعات الجمهور والنقاد، الذين كانوا ينتظرون أن يقدم لهم الفيلم متعة أكبر بناء على ما شاهدوه بإعلانه.

فيلم "الخبيثة.. عشيقة الشر" من إخراج "واكيم رونينج"، ويشارك "جولي" بطولته كلا من "إيلى فانينج"، و"إد سكرين"، و"تيريزا ماهونى"، و"جونو تيمبل"، و"شيوتيل إيجيوفور"، و"ميشيل فايفر"، و"هاريس ديكنسون"، وتبدأ أحداث الفيلم بعد عدة سنوات من أحداث "مالفيسنت"، حيث تكتشف كل من "أرورا" و"مالفيسنت" علاقتهما من جديد، ومع ظهور قوى شريرة، وخروج الأمور عن السيطرة، يجب عليهما تشكيل تحالفات جديدة، من أجل التصدي لخصومهما غير المتوقعين.

تراجع "الجوكر" للمركز الثاني

فيلم الجريمة "الجوكر" تراجع إلى المركز الثاني، بعدما حقق 29 مليونا و205 آلاف دولار، خلال أسبوع عرضه الثالث، ليصل إجمالي إيراداته عالميا إلى 737 مليونا و529 ألف دولار عالميا.

الفيلم من إخراج "تود فيليبس"، والذى اشترك في كتابة سيناريو الفيلم مع "سكوت سيلفر"، وبطولة "خواكين فينيكس"، و"روبرت دى نيرو"، و"بريت كولن"، و"زازى بيتز"، و"بريان تيرى هنرى"، و"برايان كالين"، و"فرانسيس كونروى"، و"شيا ونجهام"، و"جوش بايس"، وتم اقتباس قصته من القصة الأصلية للمهرج "آرثر فليك"، وهو أشهر شخصيات عالم "دى سى كوميكس"، وأشهر أعداء "باتمان"، الذى يعيش في مدينة "جوثام"، عندما يبدأ حياته كإنسان عادى يحلم بالعمل كمهرج، ولكنه يتعرض للإهانة والسخرية من قبل مجتمعه، وبسبب طريقة علاجه، ينتقل فليك من شخص غير مؤذ إلى شخص شرير، ومن ثم تتحول حياته إلى جحيم وينتهى به الأمر إلى أن يصبح "الجوكر"، الذى يشيع الرعب والجريمة في جميع أرجاء المدينة وينتقم ممن تسببوا له في الأذى النفسي.

المصدر | الخليج الجديد + الشروق

  كلمات مفتاحية

فيلم الجوكر أنجيلا جولي

«الجوكر».. السينما انعكاس للواقع

الجوكر يحصد 306 ملايين دولار حول العالم

فروزن2 يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

ثم مات الممثلون جميعا.. وحتى الضيوف