السعودية تطلق أول منتدى ترفيهي في تاريخها

الأحد 13 أكتوبر 2019 02:23 م

أطلقت السعودية للمرة الأولى في تاريخها "منتدى صناعة الترفيه" ضمن موسم الرياض الترفيهي، وتهدف من خلاله إلى تطوير صناعة الترفيه بالمملكة، وتعزيز ثقافة البهجة.

ويجمع المنتدى، الأحد، روّاد الترفيه حول العالم، ويسعى لخلق فرص استثمارية عبر مشاركات واسعة لنخبة الشركات العالمية المعنية بصناعة الترفيه، إلى جانب عدد من المتحدثين، ومجموعة من ورش العمل لتنمية المواهب، ومعرض صناعة الترفيه، واحتفالية تكريم "صناّع البهجة".

ومن بين أبرز أهداف المنتدى، بحسب ما تشير "هيئة الترفيه" على موقعها الإلكتروني: "توثيق العلاقات مع قادة الترفيه والشخصيات والهيئات الحكومية، وبحث مسيرة بناء البنية التحتية للقطاع في المملكة، لا سيما فيما يتعلق بالفرص الواعدة الحالية للمستثمرين العالميين والمحليين".

كما يهدف لتطوير المواهب والمحترفين من الشباب والشابات السعوديين في قطاع الترفيه، وتبادل المعرفة من خلال المتابعات والدراسات والمناقشة للتقنيات الحديثة والنماذج والتجارب بقطاع الترفيه، وتقديم فهم متكامل لجميع جوانب تعزيز ثقافة البهجة، وإبراز الترفيه كأسرع القطاعات نموا في المملكة.

ويأتي عقد المنتدى، ضمن فعاليات "موسم الرياض الترفيهي"، الذي انطلق الجمعة الماضي، وتمتد فعالياته 70 يوما تتقسم على ما يزيد عن 100 فعالية.

ويعد "موسم الرياض" أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت منذ بداية عام 2019، بهدف تعزيز مكانة السعودية على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لـ"رؤية 2030".

وواجهت الكثير من نشاطات هيئة الترفية منذ انطلاقها، انتقادات واسعة بسبب الفعاليات البعيدة عن ثقافة المجتمع المحافظ، كالحفلات الغنائية الصاخبة، والاختلاط غير المسبوق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطاع الترفيه هيئة الترفيه السعودية هيئة الترفيه هيئة الترفيه بالسعودية موسم الرياض الترفيهي

رغم التوترات.. وثيقة تكشف حجم إنفاق أمير عسير على الترفيه

موسم الرياض الترفيهي يحقق عائدات تتجاوز 400 مليون ريال