موسم الرياض الترفيهي يحقق عائدات تتجاوز 400 مليون ريال

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 09:50 ص

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" أن "موسم الرياض" حقق أكبر عائد في الرعايات والشركات المساهمة في تاريخ المملكة بقيمة مالية تجاوزت 400 مليون ريال، مؤكدا أن المبيعات تجاوزت 235 مليون ريال خلال 3 أيام فقط.

وأعلن "آل الشيخ" عبر حسابه على "تويتر" بأن "موسم الرياض" استقبل خلال أيامه الثلاثة أكثر من 250 ألف زائر، 80% منهم سعوديون، و10% خليجيون، والبقية من مختلف دول العالم، و11 مواطنا قطريا.

وأوضح أن نسبة الإشغال في الفنادق وصلت 98%، مضيفا أن الوظائف الموسمية طوال موسم الرياض بلغت 24 ألف وظيفة وأكثر من 22 ألف متطوع بمقابل مادي.

وصرح "آل الشيخ" بأن "موسم الرياض" لم يبدأ بعد، قائلا: "بدأنا بمنطقتين فقط من أصل 12 منطقة في موسم الرياض، وسيبدأ الموسم رسميا يوم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري".

وتعول المملكة العربية السعودية على قطاع الترفيه لتنويع اقتصادها المتضرر جراء تراجع أسعار النفط مصدر الدخل الرئيسي في البلاد، عن مستويات منتصف 2014، التي تجاوزت 120 دولارا للبرميل.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

وأكد خبراء اقتصاد سعوديون أهمية قطاع الترفيه في البلاد كونه سيحقق عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة، في ظل التهافت الكبير عليه بعد غياب، خاصة وأن ثلثي مواطني المملكة تحت سن 35 عاما.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%.

وقال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50% من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 26 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت هيئة الترفيه السعودية أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المطلق يتحدث عن حكم الذهاب لحفلات الترفيه.. ماذا قال؟

فرقة مسرح مصر تصل إلى السعودية استعدادا لموسم الرياض

منتقبة تثير جدلا بوصلة رقص وسط الشباب بموسم الرياض

السعودية.. صندوق استثماري للترفيه والرياضة برئاسة بن سلمان