منتقبة تثير جدلا بوصلة رقص وسط الشباب بموسم الرياض

السبت 26 أكتوبر 2019 04:27 م

أثارت منتقبة سعودية بعباءة سوداء، جدلًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة، بعد أن تداول ناشطون مقطع فيديو، أثناء قيامها بالرقص بين مجموعة من الشبان والفتيات في إحدى فعاليات موسم الرياض الترفيهي.

ويظهر الفيديو فتاة، ترتدي الزي السعودي التقليدي، ترقص بحماس واحتراف على أنغام الموسيقى في المكان، بينما يتجمع حولها عدد كبير من الشباب والفتيات لمشاهدة أدائها دون أي اعتراض من الموجودين.

وشن ناشطون، هجوما حادا على الفتاة، وموسم الرياض، لافتين إلى أن تصرف الفتاة، خالف مكانة الزي الذي ترتديه، كما ضيع موسم الرياض عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

ودعا الناشطون إلى كشف هوية الفتاة، ومعاقبتها تحت لائحة الذوق العام، التي جرى العمل بها مؤخرًا، وتتضمن بنودًا حول احترام العادات والتقاليد.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" ما يسميه "انفتاحا" داخل المجتمع السعودي لـ"التحرر من القيود الدينية والاجتماعية"، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وافتتاح دور السينما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موسم الرياض الترفيهي هيئة الترفيه السعودية

جدل في السعودية بعد فتوى لعادل الكلباني عن الرقص والغناء

بلومبرغ: بن سلمان يتوارى خلف حفلات الرقص والاختلاط

النيابة السعودية تأمر بضبط المنتقبة الراقصة بموسم الرياض

غضب واسع بالسعودية بسبب مشاهد خليعة وتحرش بميدل بيست