النيابة السعودية تأمر بضبط المنتقبة الراقصة بموسم الرياض

الأحد 27 أكتوبر 2019 09:05 ص

أصدر النائب العام السعودي، السبت، قرارا بإلقاء القبض على فتاة منتقبة رقصت بين مجموعة من الشبان والفتيات في إحدى فعاليات موسم الرياض الترفيهي، متهما إياها بالإخلال بآداب وشروط الذوق العام.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للفتاة وهي ترقص‎ بين مجموعة من الشبان والفتيات، في إحدى فعاليات "موسم الرياض" الترفيهي.

وكانت الفتاة التي ارتدت الزي السعودي التقليدي، بعباءتها السوداء ونقابها، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهرت في مقطع فيديو وهي ترقص بينما يتجمع حولها عدد كبير من الشباب والفتيات.
 

و"موسم الرياض"، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وتصل مدة المهرجان الذي يقام في العاصمة الرياض إلى 70 يوما تبدأ في 11 أكتوبر/تشرين الأول، ويتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر، فيما يصل عدد فعالياته إلى أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعا بمساحة 14 مليون متر مربع.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" ما يسميه "انفتاحا" داخل المجتمع السعودي لـ"التحرر من القيود الدينية والاجتماعية"، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وافتتاح دور السينما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتقبة تثير جدلا بوصلة رقص وسط الشباب بموسم الرياض

السلطات السعودية تنقل شيخ العتيبة المعتقل إلى الحبس الانفرادي

تركي آل الشيخ: عدد زوار موسم الرياض بلغ  6.5 مليون زائر