للمرة الأولى.. بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم تصل إلى فلسطين

الأحد 13 أكتوبر 2019 04:18 م

وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، إلى الأراضي الفلسطينية، لخوض مباراتها ضد فلسطين ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم.

وستقام المباراة في مدينة رام الله، تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري على ملعب "فيصل الحسيني"، المجاور لمدينة القدس المحتلة.

وكان في استقبال البعثة، محافظ رام الله والبيرة "ليلى غنام"، ورؤساء البلديات وممثلون عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والشركات الراعية للمباراة.

وتزينت مداخل مقر إقامة البعثة، بالأعلام السعودية والفلسطينية والافتات الترحيبية بالسعوديين، وفور وصول حافلة المنتخب السعودي، جرى استقبالهم بالورود والكوفيات الفلسطينية، التي ارتداها الطاقم الفني واللاعبون.

وقالت "غنّام" في كلمة ترحيبية، إن زيارة المنتخب السعودي هي "حدث تاريخي فلسطيني نستقبل فيه الأشقاء السعوديين في ملعبنا البيتي"، متمنية "إقامة طيبة للمنتخب السعودي في فلسطين، وأن يعودوا إلى وطنهم سفراء لفلسطين وقضيتها وشعبها".

وأكدت أن "زيارة السجين ليست تطبيعا مع السجان"، مشيرة إلى أن زيارة المنتخب السعودي هي "كسر للعزلة التي يحاول البعض فرضها على شعبنا"، داعية كافة المنتخبات العربية إلى زيارة فلسطين واللعب على أرضها ومساندة شعبها.

ودعت "غنّام" الجماهير الفلسطينية إلى مؤازرة المنتخبين من مدرجات المباراة، متمنية التوفيق للمنتخب الفلسطيني.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني، قد أكد في وقت سابق، أن بعثة سعودية تضم 100 شخص على الأقل.
 

 

ويلعب المنتخب السعودي، للمرة الأولى في فلسطين، بعد أن رفض خوض مباراته المحتسبة "بيتية" للأخير، في تصفيات مونديال روسيا 2018، قبل أن يتم نقل مكانها إلى الأردن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المنتخب السعودي المنتخب السعودي لكرة القدم

عباس يرحب باستضافة المنتخب السعودي في الضفة

وفد من المنتخب السعودي يزور المسجد الأقصى (فيديو)