قيس سعيد يشكر التونسيين: لن تذهب ثقتكم سدى

الأحد 13 أكتوبر 2019 10:45 م

وجه المرشح الرئاسي الفائز "قيس سعيد" الشكر للناخبين التونسيين عقب إعلان التليفزيون التونسي فوزه برئاسة البلاد، متعهدا بأن الثقة التي منحها له التونسيون لن تذهب سدى.

وقال "سعيد" في تغريدة له على "تويتر": "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك".

وتابع: "شكرا من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى.. رب يسر وأعن".

وقال التليفزيون التونسي الرسمي إن "قيس سعيد" حصل على نحو 75%، في الانتخابات التي أجريت الأحد.

جاء ذلك، في خبر عاجل، عقب ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها، لتبدأ إجراءات فرز الأصوات.

ووفقا لوسائل إعلام تونسية، فإن مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها بعد الإدلاء الناخبين بأصواتهم في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية.

وفي وقت لم يقدم فيه التليفزيون الرسمي أي تفاصيل حول نتائج الفرز، أوردت وكالة "أمرود" لسبر الآراء، أن "قيس سعيد" (61 عاماً)، حصد ما نسبته 72.53% من الأصوات، مقابل 27.47% لمنافسه رجل الأعمال "نبيل القروي".

بينما قالت شركة "سيغما كونساي"، لسبر آراء الناخبين، إن "قيس سعيّد"، حصد نسبة 76.9% من الأصوات، في حين حصل "القروي" على نسبة 23.1% من إجمالي أصوات الناخبين.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس "نبيل بيفون"، إن نسبة الإقبال على التصويت في الجولة الحاسمة من الانتخابات الرئاسية التونسية، بلغت نحو 57.8% في الداخل، في حين بلغت في الخارج نحو 23.5%.

وجمعت مناظرة تليفزيونية تاريخية وغير مسبوقة المرشحين ليل الجمعة، وظهر فيها "سعيد" (61 عاما) متمكنا من السجال، وأظهر معرفة دقيقة بالجوانب التي تهم صلاحياته، إن تم انتخابه.

في المقابل، ظهر "القروي" مرتبكا في بعض الأحيان، وشدد على مسائل مقاومة الفقر في المناطق الداخلية في بلاده، بالإضافة إلى تطوير الاستثمار الرقمي في البلاد، كأولوياته إن تم انتخابه.

ولقيت المناظرة التي بثت على نطاق واسع في المحطات التليفزيونية والإذاعية الخاصة والحكومية، متابعة من قبل التونسيين داخل بيوتهم وفي المقاهي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد نبيل القروي

الغنوشي يعلن انطلاق مشاورات تشكيل الحكومة التونسية

قيس سعيد.. أستاذ القانون داعم الثورة إلى قصر قرطاج

قيس سعيد يعلن فوزه بالرئاسة: الشباب فتح صفحة جديدة بتاريخ تونس

الرئيس التونسي المنتخب: سنعمل على تشكيل الحكومة وفق الدستور