الاثنين 14 أكتوبر 2019 08:14 ص

تشهد العاصمة السعودية، الرياض، الإثنين، فعاليات المنتدى السعودي الروسي لرجال الأعمال، والذي يجمع مدراء من كبريات الشركات في البلدين.

ويعقد المنتدى على هامش زيارة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إلى السعودية، التي من المقرر أن تشهد توقيع نحو 30 وثيقة مع الرياض، بما فيها اتفاقات تجارية.

ويتم تنظيم المنتدى تحت إشراف صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي (RDIF)، والهيئة السعودية العامة للاستثمار (SAGIA)، والمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية (SCISP). 

ويجمع المنتدى أكثر من 300 مشارك، ويضم مدراء ورؤساء كبريات الشركات من البلدين، ووفد من رجال الأعمال الروس، بحسب "روسيا اليوم".

وتشمل فعاليات المنتدى 3 جلسات نقاش بعنوان "تقوية شراكة الطاقة المستقبلية" و"تعزيز التعاون الروسي السعودي في الاستثمار" و"الشراكة من أجل التنمية المستدامة للزراعة والأمن الغذائي".

وفي العام 2015 قام الصندوق الروسي، والصندوق السعودي السيادي للاستثمار PIF بتأسيس شراكة استراتيجية طويلة الأمد، حيث خصص الصندوق السعودي 10 مليارات دولار لاستثمارها في روسيا.

ويزور "بوتين" السعودية، الإثنين، والإمارات، الثلاثاء، وستشمل الجولة توقيع وثائق مهمة مع قيادتي البلدين تهدف لتعزيز العلاقات الثنائية، ولا سيما في مجال الاستثمار، والتبادل التجاري.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم