الاثنين 14 أكتوبر 2019 09:16 ص

تصدرت دولة الإمارات الوجهات المفضلة لدى السائحين الروس عربياً، حيث ارتفعت أعدادهم إلى 1.1 مليون سائح عام 2018، بزيادة 37% عن العام الذي سبقه.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الأحد، فإن روسيا كذلك شهدت نمواً متصاعداً لأعداد السائحين الإماراتيين، حيث باتت العاصمة موسكو ومدينتا سان بطرسبرغ وسوتشي تحديداً على قائمة الوجهات المفضلة للسائح الإماراتي، في ظل ما تتمتع به من خصائص سياحية وفي طليعتها التسوق والطبيعة الجميلة والمواقع التاريخية والثقافية.

ويبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين 84 رحلة، تُسيّرها الناقلات الوطنية الإماراتية، كما ووقع البلدان اتفاقية حول الإلغاء المتبادل لنظام تأشيرات الدخول منذ يوليو/تموز 2018.

وتحتل سياحة الأعمال في الإمارات أهمية كبيرة بالنسبة للزوار الروس، والذين يسعون للتواصل مع الشركات العالمية والأسواق التجارية الأخرى المنتشرة في دبي وأبوظبي، إضافة إلى السياحة الترفيهـية التي تشـكل نحو 40% من إجمالي السـياحة القادمة من روسيا.

 وتظهر الاحصائيات الرسمية زيادة قيمة التبادل التجاري بين روسيا والإمارات إلى 12.6 مليارhj درهم خلال عام 2018، بنمو نسبته 37% تقريبا، مقارنة مع 9.2 مليار درهم في عام 2017.

وفي ظل ترقية العلاقات بين البلدين إلى فئة الشراكة الاستراتيجية، العام الماضي، فمن المنتظر الارتقاء بمستويات التبادل التجاري وتعزيز النشاط في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية خلال المرحلة القادمة.

المصدر | الخليج الجديد + وام