الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:11 ص

وصل الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الثلاثاء، إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة دولة وهبطت طائرته في مطار أبوظبي، قادما من المملكة العربية السعودية.

وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" كان في مقدمة مستقبليي الرئيس الروسي.

وتوجه "بن زايد" و"بوتين" من المطار إلى قصر الوطن الرئاسي، حيث ستجرى محادثات ثنائية، بالإضافة إلى محادثات منفصلة مع "بن زايد".

ومن المقرر أن يطلع الجانبان على معرض للمشاريع الاستثمارية والاجتماع مع ممثلي أوساط الأعمال في البلدين، بينما ستعقد معظم الفعاليات بعيدا عن كاميرات الإعلام.

وكانت آخر زيارة رسمية قام بها الرئيس الروسي إلى الإمارات في 2007.

والتقى "بوتين" و"بن زايد" 10 مرات، ويقومان عادة بإجراء محادثات هاتفية، وكانت آخر محادثة جرت بينهما في 10 يونيو/حزيران الماضي.

ويتصدر الموضوعات الرئيسية للمحادثات زيادة التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والقضايا الدولية والإقليمية مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج.

وتواصل روسيا والإمارات أيضا التنسيق بشأن الوضع في السوق العالمية للنفط، سواء في إطار "أوبك+" أو على مستوى منتدى البلدان المصدرة للغاز.

وكان الرئيس الروسي وصل، الإثنين، إلى السعودية وأجرى مباحثات منفردة مع الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير "محمد بن سلمان"، كما وقع البلدان العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات