وزير دفاع بريطانيا يدعم حق تركيا في مواجهة التهديدات الإرهابية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 07:32 م

قال وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" إن تركيا واجهت وما تزال تواجه تهديدات إرهابية من تنظيم "بي كا كا"، مشددا على أن أنقرة بحاجة إلى الدفاع عن نفسها من تلك التهديدات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الإثنين، أمام الجمعية البرلمانية لـ"حلف شمال الأطلسي" (الناتو) بالعاصمة البريطانية لندن.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الثلاثاء، أن "والاس حث أنقرة على احترام حقوق الإنسان ومعاملة المدنيين في عمليتها بسوريا"، مشيرا إلى أن "تركيا تواجه تهديدا من الميليشيات الكردية"، في إشارة إلى مسلحي تنظيم "ي ب ك/بي كا كا".

وأفاد "والاس" بأن "تركيا واجهت وما تزال تواجه تهديدا من تنظيم بي كا كا، وهي منظمة إرهابية في ذلك البلد، وإن تركيا بحاجة إلى فعل ما عليها أحيانا القيام به للدفاع عن نفسها".

وتأتي تصريحات وزير الدفاع البريطاني عقب بيان للاتحاد الأوروبي يعارض عملية "نبع السلام" التركية ضد الإرهاب شمالي سوريا، التي تهدف إلى إنشاء منطقة آمنة وخالية من كل التنظيمات الإرهابية.

وفي هذا الشأن، قال الوزير البريطاني: "هذا وضع لم نرده أن يتطور بهذا الشكل، لكن حصل ما حصل، ونحن الآن نحاول التأكد من أن حقوق الإنسان يتم الحفاظ عليها في تلك العملية".

والأربعاء الماضي، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نبع السلام عملية نبع السلام العلاقات التركية البريطانية

بريطانيا: تركيا قدمت ضمانات باحترام القانون الدولي في نبع السلام

وزيرا الدفاع التركي والبريطاني يبحثان الوضع في سوريا