إسرائيل تشدد الرقابة على هاكر روسي قبل تسليمه لأمريكا

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 09:41 م

شددت مصلحة السجون الإسرائيلية، الثلاثاء، الرقابة على قرصان الحاسوب "الهاكر" الروسي "ألكسي بوركوف" المعتقل لديها، وذلك بدعوى "الحفاظ على سلامته"، حسب هيئة البث الإسرائيلي (رسمية).

واعتقلت السلطات الإسرائيلية "بوركوف" في مطار "بن غوريون" عام 2015، بطلب من السلطات الأمريكية؛ للاشتباه بضلوعه في سرقة ملايين الدولارات من مواطنين أمريكيين عبر بطاقات ائتمان.

وأشارت الهيئة إلى أنّه "لا توجد تهديدات على حياة بوركوف غير أن هذا الإجراء تطلب في ظل الضجة الإعلامية الكبيرة حيال قضيته".

وأوضحت أنه "لم يتم تشديد ظروف اعتقاله".

وقبل عامين، أجازت المحكمة العليا الإسرائيلية تسليم "بوركوف" إلى الولايات المتحدة، في الوقت الذي تطالب روسيا بتسليمه اليها.

بدوره، استأنف "بوركوف" ضد قرار المحكمة العليا، إلا أنه تم رد الاستئناف قبل شهرين، وبالتالي فإن (إسرائيل) قد تسلمه للولايات المتحدة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي إن "جهات رسمية روسية تحدثت مع مسؤولين في إسرائيل وطرحوا موضوع الشابة الإسرائيلية نعاما يسّاخار المعتقلة في روسيا وأشاروا في الوقت ذاته الى مسألة تسليم بوركوف".

واعتقلت الشابة الإسرائيلية "يساخار" في موسكو، قبل 6 شهور، بعد ضبط كمية من القنب بحوزتها بزنة 9 جرامات، وقضت محكمة روسية، الجمعة الماضي، بسجنها لمدة 7 أعوام ونصف.

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في وقت سابق الثلاثاء، الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بالتدخل للإفراج عنها.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

هاكرز الهاكرز هاكرز روسي العلاقات الإسرائيلية الأمريكية العلاقة الإسرائيلية الأمريكية العلاقة الأمريكية الإسرائيلية

هل عمقت الأجواء السورية العلاقات الروسية الإسرائيلية؟

إسرائيل تسلم الهاكر الروسي أليكسي بوركوف إلى واشنطن

دعمته دولة أجنبية.. إسرائيل تحبط هجوما سيبرانيا على مؤسسات عسكرية