شبكة HBO تضيف تنبيهات للصحة النفسية لمسلسلاتها وبرامجها

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:15 م

يبدو أن شبكة "HBO" تريد من الناس أن ينخرطوا في حوار حول الصحة النفسية، بعد أن أعلنت عن حملة لاستخدام برامجها لزيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية، وتسليط الضوء على صراعات الشخصيات مع حالات مثل الاكتئاب، والوسواس القهري أو تعاطي المخدرات.

كجزء من المبادرة، التي يطلق عليها "It is OK"، ستبدأ بعض حلقات المسلسلات بتنبيه يحدد تحديات الصحة النفسية التي يتعرض لها المسلسل أو البرنامج مثل: "يحتوي البرنامج التالي على الاكتئاب".

ستأتي هذه الإشعارات كجزء من المسلسلات الجديدة وستتم إضافتها بأثر رجعي إلى العروض الحالية، بما في ذلك "آل سوبرانو" و"باري" و"يوفوريا".

ستنتهي الإشعارات بتشجيع أي شخص يحتاج إلى مساعدة على الاتصال بجهة تقدم الدعم، وأكدت الشبكة أن هذه دعوات وليست تحذيرات للجماهير.

وقال نائب رئيس تسويق المنتجات والعلامات التجارية في "HBO" في بيان: "لا نقول إن المشاهد ينصح بالحذر، بل نقول نشجع دخول المشاهد في حوار".

ستصدر الشبكة أيضًا سلسلة من مقاطع الفيديو تحت عنوان "تعليقات الطبيب"، والتي يناقش فيها الدكتور "علي ماتو"، وهو طبيب نفسي سريري، المشاهد التي تركز على قضايا الصحة العقلية.

يستكشف الفيديو الأول في السلسلة شخصية "هانا هورفاث"، الشخصية الرئيسية في مسلسل "الفتيات"، والتي تعاني من الوسواس القهري.

يقول الطبيب: "يقول الكثير من الناس إنهم مصابون بأمراض الوسواس القهري، ولكن دعنا نتحدث عن معنى ذلك في الواقع"، ينتقل المشهد إلى شخصية "هورفاث" وهي تصف أعراضها، ثم يعلق الطبيب: "الإعاقة هنا، والعزلة، وصعوبة الخروج من فراشها والقيام بيومها، مثال واقعي للغاية على شكل الوسواس القهري".

يُذكر أن "نتفليكس" أضافت تحذيراً بخصوص الصحة النفسية إلى سلسلتها "13 سببًا" التي تحكي قصة فتاة مراهقة تقتل نفسها، وبعد أن كشفت دراسة نشرت في أبريل/نيسان في مجلة الأكاديمية الأمريكية لطب نفس الأطفال والمراهقين أن معدلات الانتحار قفزت بين الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عامًا في الشهر بعد إصدار المسلسل في عام 2017، أزالت "نتفليكس" مشهد الانتحار في يوليو/تموز.

المصدر | independent - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

HBO الصحة النفسية

HBO Max تستحوذ على البث الحصري لجميع أفلام غيبلي اليابانية