HBO Max تستحوذ على البث الحصري لجميع أفلام غيبلي اليابانية

السبت 19 أكتوبر 2019 12:57 ص

يبدو أن المنافسة تزداد صعوبة أمام "نتفليكس" يومًا بعد يوم، خاصة مع الإعلان عن فوز منافستها في البث المباشر HBO Max بالحق الحصري لبث جميع أفلام استديوهات "غيبلي" اليابانية الشهيرة، وفقا لما أورده موقع "ديد لاين".

وتقف "غيبلي" خلف إنتاج أعظم الروائع في أفلام الأنيمي ذات الشعبية العالمية الهائلة، مثل أفلام "المخطوفة"، "قلعة هاول المتحركة"، و"جاري توتورو"، و"الأميرة مونونوكي".

تم إخراج الجزء الأكبر من هذه الأفلام بواسطة المخرج الشهير، مؤسس الشركة؛ "هاياو ميازاكي"، وتحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال والكبار على حد سواء. وفاز فيلم "المخطوفة" Spirited Away لعام 2003 بجائزة أوسكار لأفضل فيلم روائي متحرك، ولم يكن أي من أفلام "غيبلي" متاحًا على خدمات البث التقليدية حتى الآن.

ويعد هذا الاستحواذ فوزا كبيرا لخدمة HBO Max، التي تواجه منافسة شديدة من "نتفليكس"، و Disney + و Hulu و Peacock و Apple TV +، وغيرها.

وجاء هذا الإعلان، بالرغم من أن الشركة الموزعة لأفلام استديوهات "غيبلي" في أمريكا الشمالية أعلنت منذ يومين أن الاستديوهات لن تتيح أفلامها على البث المباشر أبدا، وأنها تريد حصرها على السينما.

لكن يبدو أن ذلك كان خاطئا، حيث بدا أن كلا من "كيفين رايلي"، كبير مسؤولي المحتوى في HBO Max، ورئيس مجلس إدارة استديوهات "غيبلي"، "كوجي هوشينو"، راضيين جدا بالصفقة.

وقال "رايلي": "هذه الأفلام الرائعة استحوذت على قلوب الناس في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون بعرضها بطريقة يمكن الوصول إليها لجمهور أكبر من خلال HBO Max".

وأيده "هوشينو" قائلا: "كعلامة تجارية ذات محتوى متميز، تعد HBO Max مكانا مثاليا لأفلامنا".

وستنتقل جميع الأفلام الروائية الـ 21 الخاصة باستديوهات "غيبلي" إلى HBO Max، وينبغي أن يكون معظمها متاحا على HBO Max عند إطلاقها في ربيع عام 2020، حيث تشير الشائعات إلى أن تكلفة الاشتراك فيها ستتراوح بين 16 و 17 دولارا شهريا.

وستستحوذ خدمة HBO Max على عروض شعبية أخرى بشكل حصري، مثل مسلسل "فريندز"، و Doctor Who، Big Bang Theory.

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد - Digitaltrends

  كلمات مفتاحية

نتفليكس شركة نتفليكس

إعلان تشويقي للموسم الثالث من "ويست وورلد".. ثوب جديد للمسلسل

HBO Max تجمع أبطال مسلسل "فريندز" في إصدار خاص