الاحتلال يوقف 6 من «فلسطيني 48» للاشتباه بدعمهم «الدولة الإسلامية»

الثلاثاء 7 يوليو 2015 02:07 ص

أعلن «جهاز الأمن الداخلي» في دولة الاحتلال الإسرائيلي (شين بيت) توقيف ستة من «فلسطيني 1948» بينهم أربعة معلمين للاشتباه بدعمهم تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الجهاز في بيان: «كُشف التحقيق أن المشتبه بهم (لم يكشف عن هوياتهم) التقوا سراً لمناقشة أفكار (الدولة الإسلامية) والترويج لها»، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: «المتشددون في المجموعة يعملون في مدارس بمنطقة النقب (جنوبي فلسطين المحتلة عام 1948). بعضهم استغل موقعه وحاول الترويج للدولة الإسلامية بين الطلاب والمدرسين في المباني المدرسية».

ولم يدل الجهاز بتفاصيل إضافية حول تاريخ توقيفهم.

وقالت وسائل الإعلام العبرية إن الرجال الستة جميعهم من عائلة واحدة، وسافر أفراد من أقربائهم إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية». ومثل الستة أمام محكمة في مدينة بئر سبع، وقال البيان إن خمسة منهم اعترفوا بالاتهامات.

ولم يتوفر للمتهمين محامون في البداية.

وقال وزير التعليم في دولة الاحتلال الإسرائيلي «نفتالي بينيت» إنه أمر بفصل المدرسين على الفور. وقال «بينيت»،أمس الاثنين: «الإرهابيون (وفق تعبيره) لن يكونوا مدرسين في إسرائيل.. أمرت الإدارة العامة بوزارة التعليم بسحب تراخيص التدريس لكل المتورطين وفصلهم جميعا على الفور».

وتقدر سلطات دولة الاحتلال بأن نحو 30 من فلسطيني 1948 توجهوا إلى سوريا للقتال إلى جانب تنظيمات إسلامية ضد قوات النظام السوري. وذكرت بعض التقارير الصحفية إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم أحد فلسطينيي 1984في مارس/ آذار الماضي بتهمة «التجسس لصالح دول الاحتلال الإسرائيلي».

  كلمات مفتاحية

دولة الاحتلال الإسرائيلي تنظيم الدولة الإسلامية فلسطيني 48

الاحتلال الإسرائيلي يتهم «حماس» بمساعدة «ولاية سيناء» .. والحركة تنفي

توقعات دولة الاحتلال الإسرائيلي الاستخبارية لعام 2015