ترامب: حزب العمال الكردستاني أسوأ من الدولة الإسلامية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 10:11 م

أعرب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، عن اعتقاده أن حزب العمال الكردستاني "أسوأ" من تنظيم "الدولة الإسلامية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا"، في البيت الأبيض.

وقال "ترامب": "من الطبيعي للجميع أن يكرهوا الدولة الإسلامية، ولكن حزب العمال الكردستاني التابع للأكراد، كما تعرفون، ربما يمثل خطرا إرهابيا أكبر من الدولة الإسلامية... وبالتالي هذه قضية معقدة".

وأشار إلى أنه "إذا ساعدت روسيا في حماية الأكراد، سيكون ذلك أمرا جيدا"، في ظل العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا قبل أسبوع شرق الفرات شمالي سوريا ضد ميليشيات كردية على صلة بحزب العمال الكردستاني الانفصالي، تعتبرها أنقرة "إرهابية".

وفي هذا السياق، شدد "ترامب" على أنه لم يعط الضوء الأخضر لنظيره التركي "رجب طيب أردوغان" لإطلاق العملية العسكرية، وذلك ردا على من يتهمونه بذلك عقب إعلانه سحب القوات الأمريكية من شمالي سوريا قبيل إطلاق عملية "نبع السلام" التركية.

وعن اللقاء  المرتقب لنائبه "مايك بينس"، ووزير خارجيته "مايك بومبيو"، بالرئيس التركي، قال "ترامب": "أعتقد أن لقاءهم سيكون ناجحا. وإلا، فإن العقوبات والرسوم وغيرها من الإجراءات التي اتخذناها وسنتخذها تجاه تركيا ستكون مدمرة بالنسبة للاقتصاد التركي".

ومن المقرر أن يزور "بينس" و"بومبيو" تركيا في وقت قريب، ليبحثا مع القيادة التركية الأوضاع في سوريا على خلفية عملية "نبع السلام".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزارتي الدفاع والطاقة التركيتين، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والطاقة والداخلية بسبب العملية التركية في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب العمال الكردستاني دونالد ترامب عملية نبع السلام

بنس: ترامب طالب أردوغان بوقف العملية العسكرية بسوريا

ترامب يقر حزمة عقوبات على تركيا.. ويجمد اتفاقا للتجارة

السر في الأموال.. هكذا برر ترامب إرسال جنوده للسعودية

خطة أمريكية عسكرية مرتقبة بشأن سوريا.. هذا هدفها

الجيش التركي يعلن مقتل قيادي بارز في العمال الكردستاني