تضم السعودية والإمارات.. سقوط شبكة دولية لاستغلال الأطفال جنسيا

الجمعة 18 أكتوبر 2019 08:32 ص

أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا القبض على أكثر من 300 شخص في 38 دولة، بينها السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا وألمانيا، إثر سقوط إحدى أكبر شبكات استغلال الأطفال جنسيا عبر الإنترنت.

وأفاد موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC بأن الشبكة كانت تروج للمواد الإباحية التي تستغل الأطفال جنسيا عبر موقع يحتوي على أكثر من 200 ألف من مقاطع الفيديو خضعت للتنزيل أكثر من مليون مرة.

وحمل موقع اسم Welcome to Video وأدير من كوريا الجنوبية ويزخر بنحو 8 تريليونات بايت كافية لملء مئات أو حتى آلاف الساعات من مقاطع الفيديو، وحجب في العام الماضي بعد اكتشاف وجوده عبر تحقيق بريطاني في حادث اعتداء جنسي على طفل.

وكشف مسؤولون أمريكيون عن 9 اتهامات وُجهّت ضد صاحب الموقع، وهو  الكوري الجنوبي "يونغ وو سون"، البالغ من العمر 23 عاما، والذي يقبع حاليا في السجن.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا إن الموقع كان "من أوائل المواقع التي عرضت مقاطع فيديو مقززة للبيع باستخدام عملة البيتكوين المشفرة".

وتم تحديد هوية عدد من المشتبه بهم بعد أن تعقبت وكالات مكافحة الجريمة عمليات التحويل المالية بالعملة المشفرة عبر الموقع.

وأُسقط الموقع على أيدي فرقة عمل دولية ضمّت وكالات من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا بعد أن ظلت تعمل 3 سنوات.

وانكشف أمر الموقع أثناء تحقيق مع "ماثيو فولدر" من إنجلترا والذي كان متهما بالميل الجنسي للأطفال وحُكم عليه بالسجن 25 عاما لنشر مقاطع فيديو وصور تعرض استغلالا جنسيا للأطفال.

وأدانت التحقيقات البريطانية 7 رجال، بينهم "كايل فوكس"، الذي حكم عليه بالسجن 22 عاما في مارس/آذار الماضي لاغتصابه طفلا في سن 5 سنوات.

وكان "فوكس" قد ظهر في فيديو على الموقع وهو يعتدي جنسيا على طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات.

ويواصل فريق التحقيق البريطاني تعقب أطفال آخرين شوهدوا في مقاطع الفيديو، كما تم إنقاذ 23 طفلا من عمليات اعتداء جنسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

استغلال الأطفال المواد الإباحية

فيسبوك تحذف مليارات الحسابات المزيفة وملايين المنشورات لإساءتها للأطفال