قرار من الكاف بإقامة السوبر الأفريقي في قطر

الجمعة 18 أكتوبر 2019 09:40 ص

قال عضو لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "شيهو ديكو"، إن مباراة كأس السوبر الأفريقي التي تجمع الترجي التونسي والزمالك المصري تقرر إقامتها في قطر.

وأكد "ديكو"، مساء الخميس، أن "كأس السوبر يثام في قطر بناء على اتفاق بين كاف وقطر على استضافتها للمباراة لمدة 3 نسخ، بدأت في الموسم الماضي"، بسحب ما نقله موقع "يالا كورة" الرياضي.

وسبق أن لعب الترجي التونسي كأس السوبر الأفريقية بنسختها الماضية أمام الرجاء البيضاوي المغربي في قطر، مارس/آذار الماضي، واستطاع الفريق المغربي أن يحقق اللقب آنذاك، بعدما فاز بنتيجة 2-1.

ويلعب الزمالك المصري، باعتباره بطل الكونفدرالية في النسخة الماضية، أمام الترجي التونسي فهو حامل لقب دوري أبطال إفريقيا.

ولم يتحدد الموعد بعد، نتيجة لتأجيل المباراة في وقت سبق، بسبب الأزمات التي أثيرت في نهائي دوري الأبطال.

ولفت "ديكو" إلى أنه لم يجر بعد تحديد موعد وملعب المباراة، بسبب تأخر حسم موقف بطل دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد، لكن "التزامنا الوحيد هو أن تقام المباراة في قطر بسبب الاتفاق الموقع".

وجاءت تلك التصريحات بعد أن زعمت مصادر داخل نادي الزمالك المصري، أن رئيس النادي "مرتضى منصور"، طالب رئيس الاتحاد الإفريقي، "أحمد أحمد"، بعدم لعب مباراة السوبر الأفريقي في قطر، مثلما حدث في النسخة الماضية.

وجاء طلب "منصور" على وقع الأزمة السياسية بين مصر وقطر.

وكان الزمالك توج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي، بركلات الترجيح 3/5، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف دون رد أحرزه "محمود علاء" وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السوبر الأفريقي كأس السوبر الأفريقي مرتضى منصور

الكاف ينفي تحديد موعد وملعب كأس السوبر الأفريقي

مرتضى منصور يرفض إقامة مباراة السوبر الأفريقي في قطر

مرتضى منصور: خاطبنا كاف لرفض خوض السوبر في قطر