بومبيو ونتنياهو يناقشان مواجهة إيران وتطورات المنطقة

الجمعة 18 أكتوبر 2019 02:01 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أنه عقد اجتماعًا، الجمعة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في بروكسل، ناقشا خلاله ملف إيران والتطورات في المنطقة.

وعبر حسابه على "تويتر"، كتب "بومبيو" مغردا: "لقد عقدت أنا ونتنياهو اجتماعًا مثمرًا حول الجهود المبذولة لمواجهة التأثير الضار للنظام الإيراني، وكذلك الأحداث في المنطقة والقضايا الأخرى المتعلقة بالأمن الإسرائيلي".

وأضاف: "علاقاتنا مع (إسرائيل) قوية، وتباحثنا في الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط".

 

 

وبدوره، كتب "نتنياهو" عبر حسابه على "تويتر ": "لقد أجرينا مناقشة مهمة حول تقوية حدودنا والتحديات التي نواجهها معًا في المنطقة (..) الشرق الأوسط هو بحر من الاضطرابات، ولكن إذا كان هناك أي شيء لا يزال مستقراً فهو مرونة وقوة العلاقات الإسرائيلية الأمريكية".

 

 

 

وحضر لقاء "نتنياهو – بومبيو" كل من المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط "جيمs جيفري"، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل "ديفيد فريدمان"، ورئيس الموساد (جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي) "يوسي كوهين"، ورئيس هيئة الأمن القومي "مائير بن شبات"، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء "أفي بلوط".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "مورغان أورغتوس"، قد أعلنت، في وقت سابق، أن "بومبيو" سيقوم بزيارة (إسرائيل) ومقر الناتو في بروكسل بعد زيارته تركيا، التي أسفرت عن اتفاق لتعليق العملية العسكرية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو مايك بومبيو

قبل لقاء نتنياهو.. بومبيو يدعو لتجديد حظر بيع السلاح لإيران

بوتين يبحث مع نتنياهو الأوضاع في سوريا والعلاقات الثنائية

بومبيو: سعيد بلقاء العطية وشكرته على شراكة قطر

بومبيو: إيران تبتز المجتمع الدولي لقبول الإرهاب

جورج فريدمان: موقع إسرائيل من الاستراتيجية الأمريكية الجديدة