المحتجون قرب القصر.. ونصرالله يرفض استقالة الحكومة والانتخابات

السبت 19 أكتوبر 2019 12:45 م

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله"، السبت، إنه لا يؤيد استقالة الحكومة الحالية، وذلك في تعليق هو الأول من نوعه على الاحتجاجات اللبنانية العارمة المطالبة برحيل الحكومة.

كما لم يؤيد "نصرالله"، في كلمة ألقاها بمناسبة إحياء أربعينية الحسين، اليوم، إجراء انتخابات جديدة مبكرة، زاعما أن أي انتخابات جديدة لن تغير في المعادلة السياسية الموجودة حاليا.

وشدد "نصرالله" على أن قوة هذه الاحتجاجات، التي وصلت إلى القصر الرئاسي، في أنها شعبية لا تتبع أي تيار سياسي أو حزب معين، قائلا: "لا أحد يقف وراء التظاهرات الشعبية لا أحزاب ولا سفارات ولا جهات أجنبية؛ لأنها كانت عفوية وعابرة للطوائف والمذاهب".

وهاجم "نصرالله" من وصفهم ببعض القيادات السياسية التي تتخلى عن المسؤولية وتلقي التبعات على الآخرين، ودعا الجميع إلى تحمل المسؤولية.

وأضاف أن ما تشهده البلاد هو نتيجة تراكم سنوات طويلة من السياسيات الاقتصادية، متابعًا: "على الجميع أن يتحمل المسؤولية ومن المعيب التنصل منها وخصوصا الذين شاركوا بالحكومات السابقة".

وذكر أن هناك أخطارا حقيقية تواجه لبنان، وأهمها الانهيار المالي والانفجار الشعبي، وعلى المسؤولين أن يقتنعوا أن الناس لا يمكن أن تتحمل ضرائب جديدة.

ورأى "نصرالله" أنه "على المسؤولين أن يقتنعوا أن الناس لا يمكن أن تتحمل ضرائب جديدة"، وأن "الشعب اللبناني لن يقبل بفرض الضرائب أمام ما يراه من هدر وفساد".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن نصرالله احتجاجات لبنان

لبنان يترقب يوما جديدا من المظاهرات رغم القمع والاعتقالات

هل يستخدم حزب الله الذباب الإلكتروني لإخماد الانتفاضة اللبنانية؟