الأحد 20 أكتوبر 2019 08:06 ص

كشف حساب "معتقلي الرأي"، المعني بأخبار معتقلي الرأي في السعودية عن مواصفات زنزانة العزل الانفرادي، نقلا عن معتقل رأي سابق قضى فيها أكثر من نصف سنة.

وقال الحساب في تغريدة على "تويتر": "لمن لا يعلم، هذه مواصفات زنزانة العزل الانفرادي (نقلا عن معتقل رأي سابق قضى فيها أكثر من نصف سنة): طولها مترين ونصف وعرضها كذلك، بما فيها دورة المياه ومكان الأكل ومكان النوم، فيها قطعة ممزقة من الإسفنج للنوم، وليس فيها نافذة للتهوية".
 

وتتعرض السعودية لإدانات متكررة لسجلها الأسود في حقوق الإنسان، الذي عاد إلى الواجهة مع ذكرى مرور عام على جريمة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وفي الشهر الماضي، عبرت 24 دولة، أغلبها أوروبية، بينها بريطانيا وألمانيا وكندا، عن قلقها العميق تجاه تقارير عن تعذيب واحتجاز غير قانوني، ومحاكمات غير عادلة لناشطين وناشطات وصحفيين في السعودية.

ويوجد في السجون السعودية المئات من معتقلي الرأي من دعاة وناشطين وصحفيين، لم يحاكموا بشكل كامل حتى الآن، وتعرضوا للتعذيب الممنهج والحرمان من حقوق السجناء، بينما طالبت منظمات حقوقية بضرورة الإفراج عنهم فورا.


 

المصدر | الخليج الجديد