صلاح ومحرز بقائمة فرانس فوتبول للكرة الذهبية

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 03:12 ص

تصدر اللاعب المصري "محمد صلاح" والجزائري "رياض محرز"، قائمة من 30 لاعبا، أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول"، للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها لأفضل لاعب في العالم 2019.

وسيتم تسليم الجائزة بحفل يقام في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس.

كما ضمت القائمة، التي تم إعلانها الإثنين، الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، ومواطنه "سيرغيو أغويرو"، والبرتغالي "كريستيانو رونادو"، والسنغالي "ساديو ماني"، والهولندي "فرغيل فان دايك".

وخلت القائمة، من اسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي، الكرواتي "لوكا مودريتش"، والبرازيلي "نيمار"، وذلك لتراجع مستوى الأول بشكل كبير، وإصابة الثاني التي أدت إلى غياب لفترة طويلة عن الملاعب.

ويتم منح الجائزة، وفقًا لثلاث معايير، هي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، والسيرة الذاتية للاعب، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف.

ويمر التصويت لجوائز الكرة الذهبية بمرحلتين، الأولى، اختيار فريق من المحررين من مجلة "فرانس فوتبول"، لقائمة مكونة من 30 مرشحًا، والذين تم الإعلان عنهم اليوم.

أما المرحلة الثانية، فتتم عن طريق اختيار لجنة تحكيم دولية مؤلفة من صحفي متخصص حسب كل دولة، 5 مرشحين من القائمة، ومن ثم يتم التصويت بمنح كل من المرشحين نقاط تقييم من 1 لـ 6.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الفيفا يعلن ضم صلاح إلى متحفه بزيورخ

غوارديولا يشيد بتوهج محرز في الموسم الجديد

صلاح ضمن القائمة القصيرة لجائزة جلوب سوكر

محرز يفوز بلقب أفضل لاعب مغاربي لعام 2019

فرانس فوتبول تضع صلاح ومحرز ضمن 30 مرشحا للفوز بالكرة الذهبية