السعودية تعتزم طرح صكوك بآجال استحقاق جديدة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 09:22 ص

تعتزم الحكومة السعودية إغلاق الطرح الخاص بالصكوك الحكومية لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خلال الساعات المقبلة، بعد أن اكتتب مستثمرو الدخل الثابت بآجال استحقاق جديدة تطرح لأول مرة في السوق المحلية.

ويأتي طرح الصكوك بآجال جديدة "الخمسية وخمسة أشهر وكذلك الصكوك العشرية وخمسة أشهر"، بعد شهور من الغياب، حيث كان آخر تلك الطروحات في أبريل/نيسان من العام الجاري، بحسب صحيفة "الاقتصادية".

وقالت مصادر مقربة من الطرح إنه سيعاد فتح إصدار ذي أجل 15 و30 عاما، مع طرح الشهر الجاري المقوم بالعملة المحلية (الريال).

في السياق نفسه، أعلنت منصة مزاد "بلومبرج" التي يستعان بها مع الأطروحات الحكومية لأدوات الدين المقومة بالريال، عن عرض صكوك بأجل 5 سنوات و5 أشهر ويحين أجل استحقاقها في 23 مارس/آذار 2025، و10 سنوات و5 أشهر ويحين أجل استحقاقها في 23 مارس/آذار 2030، وبذلك ترتفع أعداد إصدارات الصكوك الادخارية من 29 إصدارا إلى 31.

ولم توفر منصة "بلومبرج" التي تعد بمنزلة حلقة الوصل بين جهة الإصدار والمتعاملين الأوليين، أي تفاصيل حول التسعير وقيمة الإصدار، لكنها أوضحت أن الإصدار ستتم تسويته غدا.

يذكر أن المتعاملين الأوليين منذ يوليو/تموز 2018، يقومون بشراء الصكوك الحكومية من السوق الأولية، وبعد ذلك يقومون بتسويق وتوزيع أدوات الدين على المستثمرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الصكوك السعودية صكوك سعودية

السعودية تقترض عبر صكوك دولارية بعد أسبوعين من هجمات أرامكو