الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 01:23 م

أعلن النائب الكويتي السابق "فهد صالح الخنة" المحكوم في قضية اقتحام مجلس الأمة  عن عودته من تركيا إلى الكويت خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال "الخنة"، في تغريدة له على "تويتر"، "بعد التوكل على الله وبعون الله سأعود إلى أرض الوطن بحفظ الله اليوم الثلاثاء الـ22 من أكتوبر 2019 الساعة  الـ5:45 على الكويتية من إسطنبول أسال الله الفرج لي ولإخواني المحكومين في قضية المجلس والله ولي التوفيق".

 

وتداولت وسائل الإعلام المحلية خلال الأيام القليلة الماضية أنباء عن عزم بعض النواب السابقين المحكومين بقضية اقتحام مجلس الأمة والمتواجدين في إسطنبول العودة إلى بلادهم لتنفيذ الأحكام القضائية وتقديم اعتذار وطلب عفو من أمير البلاد، لكن تأخيرًا جرى بسبب الخلاف على صيغة الاعتذار.

يشار إلى أن عدداً من الناشطين والسياسيين الكويتيين، إلى جانب النائب الكويتي السابق "مسلم البراك" وكذلك النائب السابق "جمعان الحربش"، يقيمون بتركيا بشكل رسمي.

وفي يوليو/تموز الماضي، قضت محكمة التمييز الكويتية، بسجن نائبين حاليين و6 سابقين 3 سنوات ونصف السنة في قضية اقتحام مجلس الأمة فيما برأت نائبا حاليا وآخر سابقا.

وتعود وقائع القضية إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، عندما دخل المئات من ناشطي المعارضة مبنى مجلس الأمة، للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء الشيخ "ناصر محمد الصباح"، بسبب اتهامات بالفساد.

وقدم الشيخ "الصباح"، بعد أسبوعين، استقالته وتم تشكيل حكومة جديدة، وأصدر أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، أمرا بحل مجلس الأمة، ودعا إلى انتخابات جديدة.

المصدر | الخليج الجديد