ترحيل سجناء مغتربين في الإمارات بعد قضاء فترات محكومياتهم

الأربعاء 23 يوليو 2014 10:07 ص

الإمارات اليوم - الخليج الجديد

أعلنت مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، عن تكفلها بنفقات ترحيل 229 سجين من مختلف الجنسيات ممن قضوا فترة محكومياتهم في المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة، كما صدر قرارا قضائيا بإبعادهم خارج الدولة من غير القادرين على تأمين تذاكر سفر للعودة إلى أوطانهم.

وُذكر بأن المؤسسة تنفذ هذا المشروع الإنساني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية والمتابعة مع المؤسسات الإصلاحية والعقابية في كافة إمارات الدولة.

وأكد مصدر مسؤول أن ترحيل هذه الدفعة من المساجين الذين ينتمون إلى عدة دول تأتي بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن المشروع ينفذ عدة مرات سنويا.

وتقدم السجناء المستفيدون بالشكر والتقدير إلى المؤسسة علي مد يد العون والمساعدة بتأمين تذاكر السفر لهم من أجل العودة إلى أوطانهم.

يذكر أن «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» تكفلت في النصف الأول من شهر رمضان الجاري بتأمين تذاكر سفر لحوالي 68 سجينا من مختلف الجنسيات، وتم تسفيرهم إلى بلدانهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

يذكر أنه رغم الإعفاءات المتكررة عن سجناء الحق العام في الإمارات بسبب حلول شهر رمضان الكريم أو عيد الفطر المبارك، إلا أن سجناء الرأي لم ينلهم من هذا الحظ جانب. فرغم مرور أعوام على بعضهم في السجون السياسية، إلا أن اعتبارات الشهر الكريم والعيد لم تتجاوز بوابات زنازينهم.

وتعتقل الإمارات 61 من أعضاء دعوة الإصلاح بعد إدانتهم بالسجن لمدد بين 7 سنوات و15 سنة في محاكمة جماعية لمجموعة من 94 ناشطا إماراتيا، بعد اعتقالهم خلال حملة قمع واسعة النطاق ضد حرية التعبير وتكوين الجمعيات في الإمارات.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات: ترحيل 121 من السجناء المغتربين إلي بلادهم بمناسبة العيد