مسؤول بقوات سوريا الديمقراطية يبدي استعدادا للانضمام للجيش السوري

الخميس 24 أكتوبر 2019 03:29 م

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الخميس، عن مسؤول بقوات سوريا الديمقراطية قوله، إن الأكراد مستعدون للانضمام إلى الجيش السوري بعد حل الأزمة الراهنة مع تركيا.

ودعا المسؤول روسيا إلى الاستمرار في بذل جهودها الرامية لتسوية الأزمة التي اندلعت في التاسع من الشهر الجاري، بعد إطلاق الجيش التركي حملة عسكرية عبر الحدود السورية.

وأكد وفقا للوكالة الروسية، أن قوات سوريا الديمقراطية انسحبت من لمسافة 32 كيلومتراً من الحدود التركية.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، للقضاء على عناصر تنظيمي وحدات حماية الشعب الكردي والدولة الإسلامية وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

بعد ذلك توسطت الولايات المتحدة واتفقت على هدنة بوقف العملية لمدة 120 يوما انتهي سريانها مساء الثلاثاء.

والثلاثاء أبرمت أنقرة وموسكو اتفاقا في مدينة سوتشي الروسية على عودة قوات الجيش السوري إلى الحدود إلى جانب قوات روسية لتحل هذه القوات محل الأمريكيين الذين تولوا حراسة المنطقة لسنوات مع حلفائهم الأكراد السابقين.

وبموجب الاتفاق المبرم بين الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ونظيره التركي "رجب طيب أردوغان" قالت الدولتان إن الشرطة العسكرية الروسية ستشرع مع قوات حرس الحدود السورية في إبعاد وحدات حماية الشعب الكردية مسافة 30 كيلومترا من الحدود التركية يوم الأربعاء.
وستقوم القوات الروسية والتركية بعد ذلك بستة أيام بالبدء في تسيير دوريات مشتركة في نطاق 10 كيلومترات في "المنطقة الآمنة" التي تسعى أنقرة منذ فترة طويلة لإقامتها في شمال شرقي سوريا.

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

عملية نبع السلام قمة سوتشي قوات سوريا الديمقراطية قوات سوريا الديمقراطيةـ تركيا

روسيا: نفذنا أول دورية شمالي سوريا وفق اتفاق سوتشي

قوات سوريا الديمقراطية: نساعد جيش النظام شمالي سوريا

تركيا تطالب ترامب بتسليمها قائد قوات سوريا الديمقراطية