هاجمت السعودية.. إبعاد ناشطة بالقوة من مؤتمر أمريكي (فيديو)

الخميس 24 أكتوبر 2019 06:38 م

أبعد رجال الأمن ناشطة السلام الأمريكية "ماديا بنجامين" عن منصة مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية في العاصمة واشنطن، بعد توجيهها انتقادات لاذعة إلى السعودية.

وحين إلقاء قائد القوات المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجنرال "كنيث إف ماكنزي"، كلمته خلال المؤتمر، سارعت "ماديا" للوقوف وراء المنصة قائلة إن السعودية - الحليفة الإقليمية لأمريكا - هي "اللاعب الخبيث في المنطقة، وتنشر التطرف، وتدمر اليمن بالأسلحة الأمريكية التي تستخدمها".

ووصفت "ماديا" تصريحات قائد القوات المركزية الأمريكية حول إيران بأنها "باعثة على الخزي"، مشددة على أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، الذي أبرم في إطار اتفاق مع المجتمع الدولي، خلق "أزمة مفتعلة"، حسب تعبيرها.

وحينما قام عناصر الأمن بجر "ماديا" الى خارج الصالة بالقوة، خاطبت قائد قوات "سنتكوم" بالقول: "عار عليك أيها الجنرال".

وتحت عنوان "السير على حبل مشدود: كيف يمكن تحقيق التوزان في العلاقات العربية الأمريكية متعددة الأوجه"، انطلق المؤتمر في نسخته الثامنة والعشرين الأربعاء، ويستمر ويختتم أعماله اليوم الخميس. 

 

 

و"ماديا" هي مؤسِسة مجموعة "كود بينك Code Pink" المؤيدة للسلام بين الولايات المتحدة وإيران.

وسبق للناشطة الأمريكية أن اعترضت، في فعالية لمركز أبحاث يميني، على تصريحات مبعوث أمريكا الخاص بشأن إيران، "برايان هوك"، حول المفاوضات مع طهران، قائلة: "السعودية هي الخطر الحقيقي على المجتمع الدولي".

وصاحت "ماديا" آنذاك بأن "المجتمع الدولي يرغب بإبقاء الاتفاق النووي مع إيران (..) حلفاؤنا ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يريدون الإبقاء عليه (..) أنتم تتعاملون بالطريقة نفسها التي تعاملتم بها مع العراق، لا نريد حربا جديدة في الشرق الأوسط، انظروا كيف أصبحت العراق، كيف أصبحت ليبيا (..) انظروا إلى معاناة السوريين".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حرب اليمن سنتكوم

ناشطة أمريكية تفضح ممارسات السعودية خلال حفل لسفارتها بواشنطن