مصر.. فيديو لسحابة مدارية ثقيلة تضرب البلاد

الجمعة 25 أكتوبر 2019 10:03 م

نشرت وسائل إعلام مصرية مقطع فيديو، قالت إنه منقول عن تطبيقات للطقس، تشير إلى كتلة سحابية مدارية ثقيلة تضرب المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد لتغطي الدلتا، حتى مشارف القاهرة.

واشتكى مواطنون من هطول أمطار غزيرة، دامت لأوقاتا طويلة، وبشكل متواصل، مما حول شوارع وميادين وقرى وطرق إلى برك من المياه.

وبدأت هذه الأمطار منذ ساعات متأخرة من ليل الخميس، وفجر الجمعة، واستمرت حتى ساعات المساء، لاسيما على المناطق الشمالية ومحافظات الدلتا.

وهطلت أمطار متوسطة وخفيفة على القاهرة والجيزة.

وقال ناشطون إن الإعصار الذي ذكرته وكالة "ناسا"، وأسمته "ميديكن" ضرب بالفعل المناطق الشمالية من البلاد، الجمعة.

وطالب مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، "محمود شاهين"، المواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، خاصة يوم السبت، والذي يشهد موجة أشد سوءًا، مع ضرب الإعصار لعدد من المحافظات والمناطق.

وبدأت موجة الطقس السيئ في مصر، منذ الثلاثاء الماضي، حيث تركزت في البداية بالعاصمة القاهرة، لاسيما شرقها، والتي غرقت بمياه الأمطار، مسببة إغلاق طرقات وتكدس مروري، ثم اتسعت الموجة السيئة في الدلتا والسواحل الشمالية.

وتسببت تلك الموجة في سقوط عدة قتلى، غرقا وصعقا بالكهرباء، وانهيار بنى تحتية وطرقات، أبرزها الطريق الدائري الإقليمي، الذي شيدته شركات تابعة للجيش المصري، وافتتحه الرئيس "عبدالفتاح السيسي" قبل عام واحد فقط، مما أثار موجة غضب شعبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طقس سيء طقس سيئ أمطار غزيرة

مصر نافية تعرضها لإعصار: نواجه منخفضا مداريا متعمقا