الكويت تشغل أول وحدة لمعالجة الغاز بمصفاة الأحمدي

الجمعة 25 أكتوبر 2019 11:25 م

أعلنت الكويت، بدء تشغيل وحدة معالجة الغاز البترولي "یو 125" في مصفاة میناء الأحمدي.

وقالت شركة البترول الوطنیة الكویتیة (حكومية)، الجمعة، إنها ستكون أول وحدة ضمن مشروع الوقود البیئي یتم تشغيلها في المصفاة.

ولفت نائب الرئیس التنفیذي للمشاریع والناطق الرسمي للشركة "عبدالله العجمي"، إلى أن الوحدة الجدیدة ستقوم بمعالجة الغاز المسال الناتج من وحدة وقود السیارات، إضافة إلى إنتاج كمیة من وقود الأفران الحراریة المستخدمة في العدید من وحدات المصفاة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأوضح "العجمي"، أن الطاقة الإنتاجیة للوحدة یومیا تبلغ 2264 برمیلا، مبینا أنها تقع في المنطقة الأولى بالمصفاة بین العدید من الوحدات القدیمة والحدیثة، وترتبط ارتباطا وثیقا بتحسین جودة منتج وقود السیارات في الوحدات المجاورة.

وأكد المسؤول الكويتي، أن الوحدة الجديدة ستساهم بخفض "الأولفینات" بنسبة تصل إلى 100 جزء في الملیون بالمنتج النهائي، بدلا من 2% في الوحدة السابقة، مشیدا بجهود فرق العمل التي نجحت في ضمان التشغیل الأمن لهذه لوحدة.

ولفت "العجمي"، إلى أن تشغیل هذه الوحدة یمثل خطوة أولى على طریق تشغیل مزید من الوحدات الجدیدة المماثلة.

يشار إلى أن مصفاتي میناء الأحمدي ومیناء عبدالله، تشكلان مجمعا تكریریا متكاملا ضمن مشروع الوقود البیئي الذي سیعمل فور تشغیله على تحسین جودة منتجات الشركة لتتوافق مع المتطلبات البیئیة واشتراطات ومعاییر السوق العالمیة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنتاج الغاز ميناء الأحمدي مصفاة ميناء الأحمدي

الكويت.. السيطرة على حريق بمصفاة تكرير الأحمدي

تسرب نفطي بحقل الأحمدي الكويتي أثناء عمليات الحفر

مشروع كويتي للبتروكيماويات في كندا بـ3.85 مليار دولار

الكويت توقع مع قطر اتفاقا لاستيراد الغاز لمدة 15 عاما

الكويت تدشن أكبر محطة للغاز المسال بالشرق الأوسط في مارس

الكويت تبدأ التشغيل التجاري لمشروع مصفاة الزور