قاصفات أمريكية يمكنها ضرب أي خصم بالعالم تصل السعودية

السبت 26 أكتوبر 2019 06:15 م

أعلنت واشنطن، رسميا عن وصول قاصفات أمريكية من طراز (B-1B)؛ القادرة على استهداف أي خصم في أي مكان بالعالم لقاعدة جوية سعودية نهاية الأسبوع الجاري.

جاء ذلك حسبما، أفاد حساب القيادة المركزية الأمريكية الرسمية عبر "تويتر"، في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وذكر الحساب أن "قاصفات (B-1B) هبطت في قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية بعد الطيران مباشرة من قاعدة (إلسورث)الجوية في ولاية ساوث داكوتا".

وأضاف: " (B-1B) هي قاذفة استراتيجية بعيدة المدى قادرة على ضرب أي خصم في أي مكان في العالم، وهذا يدل على قدرة قاعدة الأمير سلطان الجوية على إجراء العمليات القتالية"، مرفقا ذلك بمقطع فيديو لهبوط قاصفات.

والإثنين الماضي، وصل وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" إلى السعودية في زيارة مفاجئة، وأجرى عدة لقاءات رفيعة المستوى تضمنت مباحثات مع العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، قبل أن يصل إلى العراق الأربعاء لإجراء مباحثات رسمية.

ومؤخرا، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اعتزامها إرسال ألفي جندي إضافيين إلى السعودية، وسربين من الطائرات ومنظومتي "ثاد" و"باتريوت" الدفاعيتين، دون تحديد جدول زمني لذلك.

ويرفع قرار البنتاغون عدد القوات الأمريكية، التي تم نشرها في السعودية منذ هجمات شركة "أرامكو" في سبتمبر/أيلول الماضي، إلى 3 آلاف جندي.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لـ"أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنته جماعة "الحوثي"، فيما اتهمت واشنطن والرياض، إيران بالمسؤولية عنه، لكن طهران نفت ذلك.

وعقب ذلك، نشرت واشنطن ألف جندي في السعودية ردا على الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الأمريكية مستقبل العلاقات السعودية الأمريكية مقاصف