الجيش المصري يبحث مع شركة أمريكية مشروعات تتعلق بالتصنيع الرقمي

السبت 26 أكتوبر 2019 06:26 م

بحث وزير الإنتاج الحربي في مصر اللواء "محمد العصار"، السبت، مع رئيس مجلس إدارة شركة "Dell" الأمريكية، "أونجس هيجارتي"، إقامة مشروعات مختلفة تتعلق بالتصنيع الرقمي.

وقال بيان للوزارة، إن "العصار" بحث مع وفد الشركة الأمريكية التعاون من أجل نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وأشار البيان إلى أن رئيس الشركة الأمريكية، قدم خلال لقائه بـ"العصار" عرضا للتعاون في مجال تدريب العاملين على استخدام الأجهزة وكل ما هو جديد في مجالي "AI" و"IOT"، بالإضافة إلى تصنيع جهاز لوحي (تابلت) يتم طرحه في السوق. 

والشهر الماضي، كشف المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد "تامر الرفاعي"، أن الجيش يشرف على 2300 مشروع قومي بمصر، يعمل بها 5 ملايين موظف.

وحسب التقارير الرسمية الصادرة عن وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار، والبيان السنوي للهيئة العامة للاستعلامات عن نشاط الجيش المصري لعامي 2017 و2018، فإن الجيش يمتلك ما لا يقل عن 200 شركة متنوعة.

وتشمل مجالات شركات الجيش كلا من الزراعة والمقاولات والحديد، والطوب الزراعية، والطرق والنقل والكباري، والأغذية واللحوم الحية، والثروة السمكية، والتنقيب والبترول، والبتروكيماويات والاستثمار العقاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الإنتاج الحربي الجيش المصري شركة أمريكية

مصر.. وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير إسبانيا صناعة الصوب الزراعية

تحقيقات سرية مع 13 من قيادات الهيئة الهندسية للجيش المصري