البغدادي فجر نفسه بحزام ناسف.. وأشلاء منه لدى أمريكا

الأحد 27 أكتوبر 2019 11:36 ص

قال مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، "أبو بكر البغدادي"، فجر حزاما ناسفا خلال العملية التي شنتها قوة أمريكية في شمال غرب سوريا، السبت.

وجاء تصريحات المصدر، بحسب ما نقلت شبكة "CNN"، الأحد، بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام أمريكية، مقتل "البغدادي" حين استهدفته مروحيات أمريكية في غارة سرية صدق عليها الرئيس "دونالد ترامب".

من جهته، قال الجنرال المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي "سيدريك لايتون"، لنفس الشبكة، تعليقا على أنباء تفجير الهدف لنفسه: "حول الحزام الناسف، كان هناك تقارير استخباراتية برزت للعامة قبل سنوات أن البغدادي كان ينام مرتديا حزاما انتحاريا على جسده وهذا ليس مفاجأة استنادا على هذه التقارير بأن هذه هي الطريقة التي عاش فيها حاملا حزاما ناسفا معه في كل الأوقات".

وأضاف: "إن كانت القصة حقيقية (تفجير نفسه)، فيبدو أن هذه التقارير كانت صحيحة وأنه كان يقوم بذلك للحيلولة دون القبض عليه".

كما نقل ناشطون عن مصادر محلية، أن زوجتا "البغدادي"، قتلتا في القصف الجوي الأمريكي الذي سبق إنزالا على المنزل، وأن عدد النساء اللواتي قتلن في القصف بلغ ستة.

وأخذ الأمريكيون أشلاء من جثة "البغدادي"، إلى جانب رجل اعتقلوه يعتقد أنه المدني صاحب الدار.

 

وقالت وكالة الاستخبارات الأمريكية، إن مصادر ساعدت في تحديد مكان "البغدادي"، فيما أعلن البيت الأبيض أن "ترامب" بصدد الإدلاء بـ"إعلان كبير"، الأحد، لافتة إلى أن الإعلان له علاقة بـ"السياسة الخارجية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البغدادي تأكيد مقتل البغدادي مقتل البغدادي مصير البغدادي

مسؤولون إيرانيون يؤكدون مقتل أبوبكر البغدادي في سوريا

أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي بغارة أمريكية في سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تلمح لمشاركة في استهداف البغدادي

تركيا: تبادلنا المعلومات قبيل العملية الأمريكية في إدلب