الدفاع التركية: أسر 18 عسكريا ادعوا أنهم من قوات الأسد (فيديو)

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 11:52 م

أعلنت وزارة الدفاع التركية أسر 18 عسكريا في منطقة رأس العين، شمالي سوريا، لافتة إلى أن المأسورين ادعوا أنهم جنودا في جيش النظام السوري.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الوزارة قولها إنه "تم القبض على 18 شخصا ادعوا أنهم من عناصر النظام خلال أنشطة التمشيط والاستطلاع وبسط الأمن جنوب شرقي رأس العين".

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لما قيل إنهم جنود من قوات "الأسد" اعتقلتهم الفصائل السورية الموالية لتركيا ببلدة تل الهوى بريف مدينة رأس العين.

والأحد، وقعت اشتباكات بين جيش النظام السوري والقوات التركية في المنطقة الريفية المحيطة بمدينة رأس العين الحدودية في شمال سوريا على الحدود التركية.

وتنتهي، الثلاثاء، مهلة الـ150 ساعة التي توصلت إليها تركيا مع روسيا لإجلاء المسلحين الأكراد من المنطقة الآمنة التي أكدت أنقرة عزمها إنشاءها، شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الجيش الروسي أخبرها بإتمام الانسحاب الكردي من تلك المناطق، وأنها تبحث الوضع على الأرض الآن.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من عناصر "ي ب ك/بي كا كا" و"الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

جيش النظام السوري قوات الأسد رأس العين

إيطاليا تدعو للحوار مع النظام السوري دون إسقاط العقوبات

مباحثات روسية مع تركيا لإطلاق سراح 18 أسيرا من جيش الأسد