للمرة الأولى.. استعراض للمصارعة النسائية بالسعودية

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 07:03 م

أعلنت منظمة المصارعة الترفيهية (WWE) إقامة مباراة مصارعة نسائية استعراضية بالرياض، الخميس، وذلك للمرة الأولى في المملكة الساعية لاستقطاب السياح.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها: "أول نزال للسيدات، في المملكة العربية السعودية سيقام غدا 31 أكتوبر/تشرين الأول".

وأضافت أن نجمتي المباراة هما "نتاليا" و"لايسي إيفانز" ستكون داخل استاد الملك فهد، في أول عرض مصارعة نسائية في المملكة الخليجية.

وسيكون عرض المصارعة النسائية جزءا من "موسم الرياض"، الذي يشمل أكثر من 100 فعالية ترفيهية واستعراضية وفنية على مدى شهرين في عاصمة المملكة.

وشهدت السعودية في السنوات الأخيرة تغييرات اجتماعية كبيرة، بدأت مع تسلم الأمير "محمد بن سلمان" منصب ولي العهد في منتصف 2017، فسمحت بإقامة الحفلات الموسيقية بعد عقود من المنع، ورفعت الحظر على قيادة النساء للسيارات، وأعادت فتح دور السينما.

ويشكّل قطاع السياحة والترفيه أحد أهمّ أسس رؤية 2030، وهي خطّة طموحة طرحها "بن سلمان" لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط، تتضمن إنفاق السعودية مليارات الدولارات لمحاولة بناء قطاع سياحي ترفيهي من الصفر.

وفي هذا الإطار، أعلنت المملكة، الشهر الماضي، أنّها ستصدر لرعايا 49 دولة تأشيرات سياحية إلكترونية أو تأشيرات عند الوصول، بعدما كان إصدار التأشيرات يقتصر على الحجاج والأجانب العاملين على أراضيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المصارعة النسائية محمد بن سلمان

مباراة مصارعة نسائية بالسعودية تثير غضبا ضد الترفيه

ناتاليا تفوز في أول نزال للمصارعة النسائية في السعودية

للمرة الثانية.. الرياض تستضيف مباراة لمصارعة حرة للسيدات

السعودية وحلم 2030.. استضافة المونديال اختبار لحقوق الإنسان