للمرة الثانية.. الرياض تستضيف مباراة لمصارعة حرة للسيدات

السبت 2 أكتوبر 2021 03:24 م

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مباراة مصارعة للسيدات، هي الثانية التي تقام على الأراضي السعودية.

وأعلن الاتحاد العالمي للمصارعة، الجمعة، عبر موقعه الإلكتروني، أن 3 نساء من أفضل اللاعبات سينافسن على "تاج جيوي" في هذه المباراة.

فيما لم يصدر عن السلطات السعودية، أي تعقيب أو إعلان رسمي يخص المباراة.

وقال الاتحاد في إعلانه إن المشاركات في المباراة الثلاثية هن "بيكي لينش"، والتي تسعى للدفاع عن لقبها، وكل من "بيانسي بيلير" و"ساشا بانكز".

ودعا الاتحاد الجميع إلى عدم تفويت فرصة مشاهدة المباراة.

وسبق أن استضافت الرياض، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، مباراة للمصارعة النسائية الحرة، في ملعب الملك فهد الدولي.

وحينها، فازت النجمة الكندية "ناتاليا نيدهارت"، على الأمريكية "لايسي إيفانز"، في أول نزال للمصارعة النسائية، أقيم في السعودية.

وفي فبراير/شباط 2018، وقعت السعودية ممثلة بهيئة الرياضة اتفاقية مع اتحاد "WWE"، لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري داخل المملكة، لمدة 10 سنوات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WWE (@wwe)

وفي أبريل/نيسان 2018، استضافت السعودية للمرة الأولى عروض اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية "WWE"، حضرها جمهور من الرجال والنساء السعوديات، لكن السلطات رفضت حينها مشاركة النساء في المنافسات.

ومنذ تولي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، مقاليد الحكم في المملكة، أحدث تغييرات كبيرة كان أبرزها الانتقال السريع من نمطية محافظة وملتزمة دينياً طيلة نحو 3 قرون، إلى مجتمع منفتح.

ووفق مراقبين، همّش ولي العهد "هيئة الأمر بالمعروف"، وأنشأ هيئة على النقيض منها، وهي "الهيئة العامة للترفيه"، التي تنظم وتشرف على إقامة حفلات غنائية وترفيهية، وتتولى نهج الانفتاح الاجتماعي، بدءاً من افتتاح دور سينما والسماح للنساء بدخول الملاعب الرياضية والاختلاط في الأماكن العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصارعة نساية السعودية هيئة الترفية

عروض المصارعة بالسعودية «بدون نساء»

جوي آوورد.. السعودية تعلن عن مهرجان لتكريم فنانين عالميين